المحتوى الرئيسى

مدحت السباعي والد "هبة رجل الغراب" الذي "سرق الحرامية"

05/21 19:30

نجم متعدد المواهب جمع بين الإخراج والتأليف والتمثيل، وعُرف بجرأته في التصدي للمشكلات التي يجسدها في أفلامه، ووالد الفنانة ناهد السباعي نجمة مسلسل "هبة رجل الغرب"، والذي قال: "لو أنا من اللي بيخافوا ويدّاروا كان زماني كنت في مكان تاني"، هو مدحت السباعي صاحب مقولة "مخرج السينما عامل زي مروض الوحوش".

تنوعت أعماله الفنية ما بين التمثيل والتأليف والإخراج، حيث شارك في تمثيل 4 أفلام وأخرج 31 فيلما ومسلسلا كان من بينها 26 فيلما من تأليفه.

ومن أهم الأعمال التي شارك فيها بالتمثيل دوره في مسلسل "ولم تنسَ أنها امرأة" ودوره في فيلم "عليه العوض" وضيف شرف في فيلم "رجل مهم جدا" ودور جرسون الفندق في فيلم "فرسان آخر الزمن".

ومن بين الأعمال التي ألَّفها وأخرجها مسلسل "نظرية الجوافة" الذي تدور أحداثه حول ثورة 25 يناير في إطار كوميدي، من خلال الفنانة إلهام شاهين التي تلعب دور الطبيبة النفسية، وتلاحظ أن المرضى المترددين على عيادتها ازداد عددهم، ومشكلاتهم النفسية مرتبطة بما يحدث في المجتمع المصري بعد ثورة 25 يناير.

ويأتي من بين أعمال "السباعي" أيضا فيلم "لص مع مرتبة الشرف" الذي تدور أحداثه حول لص يقضي مدة عقوبته بالسجن، ويُفرج عنه بعد انقضاء مدة سجنه، ثم يتورط في تهريب لص متنكر يكتشف أنه امرأة، تدّعي أنها تسرق لأول مرة من أجل إنقاذ حياة ابنتها، فيلجأون لتشكيل فريق عصابي تخصص في إيواء الهاربين، ويعقدون صفقة للسطو على خزينة أحد محال المجوهرات في مقابل أن يسهلوا لهما أمر هروبهما خارج البلاد، وأثناء تنفيذ هذه الصفقة، يكتشف أن الإرهابيين يخططون لتفجير أتوبيس به أطفال.

وأيضا فيلم "رجل بسبع أرواح" الذي تم تحويل قصته إلى مسلسل يحمل اسم "أصل وخمس صور"، والتي تدور قصته حول ابنة المستشار شكري أحد رجال القانون، التي تتعرض لحادث اثنين من اللصوص حاولوا سرقتها، فيتدخل شاب لإنقاذها تكتشف أنه فاقد الذاكرة فتقرر هي ووالدها مساعدته في الوصول إلى حقيقته كرد للجميل.

وفيلم "إحنا اللي سرقنا الحرمية" الذي لعب بطولته النجم محمد صبحي، وتدور أحداثه حول موظف يعمل في شركة صديق والده ويكتشف عمليات نصب داخلها فيبلغ عنها صاحب الشركة، ويوجد شبيه له، يعجب بفتاة تدعى نيفين ويتقدم للزواج منها، إلا أنها تخطب لأخ الشخص الذي سرق الشركة، وتتوالى المفرقات إلى أن تنكشف حقيقة الشبيه الذي ينسحب من حياتهم ويعدهم بأنه سوف يكون بجانبهم دائماً.

وفيلم "الجريح" الذي قام بتأليفه وإخراجه وإنتاجه وتلحين موسيقى المقدمة، ولعب بطولته النجم محمد صبحي، وتدور أحداثه حول عصام الهلالي العائد من سويسرا بعد علاجه من الصرع، حيث يدعي لطفي الزناتي لعصام أن والده باع له القصر والعزبة قبل وفاته، ثم يخطط لطفي للاستيلاء على أرض الأرملة الثرية بدرية، فيقنع سكرتيره كمال بالزواج منها رغم حبه لابنته نجوى، التي تنهار عندما تكتشف حقيقة والدها ويتزوجها عصام ثم تنكشف أكذوبة لطفي الزناتي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل