المحتوى الرئيسى

تأجيل عرض فيلم Redoubtable بمهرجان "كان" السينمائي.. اشتباه في وجود قنبلة

05/21 19:44

أجّلت إدارة مهرجان "كان" السينمائي عرض فيلم Redoubtable، الذي ينافس على جائزة السعفة الذهبية لفترة وجيزة، مساء أمس السبت 20 مايو الجاري، بسبب مخاوف أمنية.

وحسبما ذكرت مجلة Variety، فأجرت الشرطة الفرنسية عمليات مسح شامل لمسرح ديبوسي، الذي يشهد فعاليات المهرجان، كما قامت بعملية إجلاء للجمهور، قبل بدء مؤتمر صحفي لأبطال فيلم Redoubtable بدقائق.

وأفادت عدة تقارير أن السبب يرجع إلى وجود حقيبة يشبه بوجود قنبلة بها في مسرح ديبوسي، وهو ما استدعى إخلاء القاعة التي تشهد عرض الفيلم من الصحفيين، قبل أن يأمر أفراد الأمن الجميع بالخروج من المبنى.

وشوهدت فرق الطوارئ وهي تدخل إلى المبنى بمرافقة مجموعة من الكلاب، وبعد حوالي 15 دقيقة سمح أفراد الأمن للأشخاص بالعودة إلى الداخل، إذ تبيّن أن الحقيبة ليس بها ما يثير الذعر.

وعززت مدينة "كان" الفرنسية من الإجراءات الأمنية المكثفة لاستقبال مهرجان "كان" السينمائي الدولي في دورته الحالية، إذ يعد هو أول مهرجان فني تستقبله فرنسا منذ وقوع حادث "نيس" المأساوي العام الماضي، والذي قام فيه مجهول بدهس العديد من الأشخاص بشاحنته في يوم الباستيل، وأسفر الحادث عن وفاة نحو 85 شخصا وإصابة المئات.

وأنفقت المدينة نحو 4 ملايين جنيه استرليني لشراء حواجز قابلة للسحب عند مدخل المهرجان، كما قامت بتجنيد نحو 580 متطوعا يتولون القيام بدوريات بحثا عن الأنشطة المشبوهة ورفع التقارير إلى السلطات.

وتعقد إدارة المهرجان اجتماعات يومية مع السلطات وموظفي الأمن من أجل ضبط مستوى الأمن المطلوب، هذا بالإضافة إلى ارتفاع عدد كاميرات المراقبة من 400 إلى 550 في جميع أنحاء المدينة السياحية والأماكن المخصصة للمهرجان.

تيلدا وينستون تدافع عن خطأ Netflix في مهرجان كان السينمائي

بالصور- بيلا حديد تتعرض لموقف محرج على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل