المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. الليجا تدفع رئيس برشلونة الأسبق للتهديد بالانتحار.. وإبرا يفاجئ العالم

05/21 19:35

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

شارك الكولومبي خاميس رودريجيز، لاعب ريال مدريد، في التدريبات الجماعية امس  السبت، مع الفريق، بعد غيابه وخروجه من قائمة مباراة سيلتا فيجو يوم الأربعاء الماضي.

ويحل ريال مدريد ضيفًا على مالاجا على ملعب "روزاليدا"، ويحتاج الفريق  للفوز أو التعادل في المباراة لحسم لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 2012.

رودريجيز وبيبي تدربا جيدًا مع المجموعة وانضما لقائمة الفريق المتجهة لمباراة مالاجا، ومن المتوقع مشاركتهما في اللقاء أو على الأقل جلوسهما على دكة احتياط الفريق.

داني كارفاخال تدرب منفردًا للعمل على إصابته، حتى يكون جاهزًا لمباراة يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا، في 3 يونيو المقبل.

واستدعى زيدان 25 لاعبًا لمباراة مالاجا في الجولة الأخيرة من الدروي الإسباني دون أي استبعاد بما في ذلك المصابين مثل جاريث بيل وبيبي وداني كارفاخال، بالإضافة إلى نجله إنزو زيدان من الفريق الرديف.

ويمتلك المرينجي 90 نقطة في صدارة الدوري الإسباني، بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة الوصيف.

تريزيجيه يحذر مبابي من ريال مدريد 

حذر النجم الفرنسي المعتزل، دافيد تريزيجيه مواطنه كيليان مبابي مهاجم موناكو، من التسرع في الموافقة على الانتقال إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، في فترة الانتقالات الصيفية عقب نهاية الموسم الجاري.

وأشار تريزيجيه إلى أن مبابي لديه من الإمكانيات التي تؤهله ليكون نجمًا كبيرًا، مؤكدًا أن مهاجم موناكو الشاب لديه موهبة استثنائية، ولكن عليه الانتظار والاستمرار لموسم آخر مع فريقه الحالي، وعدم التسرع بالانتقال إلى نادٍ كبير.

وبرر نجم يوفنتوس السابق ذلك في تصريحات نقلها موقع "  La República" : "استمرار كيليان مبابي لموسم آخر مع موناكو، سيمنحه فرصة لتعزيز ثقته بنفسه، وتطوير قدراته، وإثبات ذاته، فلا ينسى أنه يبلغ 18 عامًا فقط، وأمامه مشوار طويل للغاية".

وأضاف: " مبابي عليه اكتساب خبرات اللعب في المستويات الأقوى، قبل التفكير في الانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة أو يوفنتوس".

يذكر أن هناك تقارير صحفية أشارت إلى أن كيليان مبابي، بات على وشك الانتقال إلى ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو.

قال مدرب مالاجا، خوسيه ميجيل جونزاليس، "ميتشل"، ردًا على الشكوك المثارة حول مباراة اليوم ، أمام ريال مدريد في ختام الليجا، على ملعب روساليدا، إنه لا يتساهل مع "التشكيك في قدرة" لاعبيه، وإن من يعرفونه ليس لديهم "أي شك" في ذلك.

وأضاف نجم ريال مدريد السابق، في مؤتمر صحفي: "لا يعجبني التشكيك في قدرة اللاعبين، لا أتسامح مع ذلك.. إنهم لاعبون جيدون وقد أثبتوا ذلك مهما كان المنافس".

وأعرب عن سعادته لأن "كل من يعرفونه ليس لديهم أي شك فيه أو في احترافيته"، وذلك بشأن التعليقات التي تشير إلى أن مالاجا هو من سيصدر "الحكم الأخير" بخصوص لقب الليجا.

وأكد ميتشيل أن "الذين لا يعرفونه لا يعرفون مهنيته"، موضحًا أن فريقه "لن يكون قاضيًا لليجا" كما قالت بعض الصحف الإسبانية، ووصف ذلك بـ"التعليقات الخبيثة".

وقال: "أنا أحترم جميع الناس الذين يبدون أراءهم عبر الصحف ووسائل الإعلام، أبلغ من العمر 54 عامًا وقد سمعت الكثير، وأعلم كيف أتعامل مع هذه الأمور".

وشدد ميتشيل على أنه سيلعب أمام ريال مدريد بأفضل اللاعبين، مضيفًا أن الميرينجي "فريق صاحب مستوى كبير، ويملك لاعبين أصحاب مهارات عالية".

وفي سياق آخر، أكد المدرب  صعوبة استمرار مهاجم الفريق، ساندرو راميريز، الذي يرتبط بعقد يتضمن شرطًا جزائيًا لفسخه، بقيمة 6 ملايين يورو، حيث تلقى اللاعب العديد من العروض، مشيرًا إلى أن "الأسبوع المقبل سيكون حاسمًا".

يبدو أن أيام الكولومبي خاميس رودريجيز، صانع ألعاب نادي ريال مدريد ، باتت معدودة في الفريق العاصمي، وسط الحديث عن رحيله عن الفريق.

اللاعب ألمح مجددًا لرحيله عن ريال مدريد، وذلك عندما قام بتغيير صورة ملفه في حسابه الشخصي في شبكة "إنستجرام" حيث نشر صورة له بقميص منتخب كولومبيا بدلا من الصورة السابقة بقميص ريال مدريد.

وقد أثار خاميس رودريجيز، الكثير من الجدل في مباراة الفريق الأخيرة في البرنابيو، عندما تم استبداله ووقف ونظر إلى الملعب والجماهير وقام بالتصفيق لهم كأنه يقول لهم "وداعًا".

وكانت تقارير صحفية كولومبية قد أشارت الأسبوع الماضي إلى أن اللاعب اتفق مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، للانتقال للفريق الصيف المقبل.

قالت تقارير صحفية كتالونية، إن نادي برشلونة يُحضر وداعًا خاصًا للمدرب الحالي للفريق لويس إنريكي، الذي سيرحل بنهاية الموسم الحالي.

وسيخوض لويس إنريكي، المباراة الأخيرة كمدرب لنادي برشلونة على ملعب الكامب نو اليوم ، في الجولة الأخيرة في الليجا الإسبانية امام إيبار، بينما يخوض المباراة الأخيرة أمام ديبورتيفو ألافيس في ملعب فسينتي كالديرون، في نهائي كأس ملك إسبانيا في السابع والعشرين من مايو.

أن نادي برشلونة  يُحضر وداعًا خاصًا لمدربه بدخلة (تيفو) مثل تلك التي تم رفعها في الكامب نو، عندما وصل  ليونيل ميسي، لهدفه رقم 500 مع النادي الكتالوني.

وقد بدأ لويس إنريكي بتدريب برشلونة قبل ثلاثة مواسم، وحصد مع الفريق ثمانية ألقاب حتى الآن من أصل 10 ممكنة، مع إمكانية إضافة لقبي الدوري والكأس لهذا الموسم أيضًا.

تدرَّب  خافيير ماسكيرانو، على هامش المران الجماعي الأخير لبرشلونة، قبل استقبال إيبار الأحد، في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني.

جاء تدريب ماسكيرانو، على هامش المران؛ نظرًا لمواصلة تعافيه من آلام عضلية في الساق اليمنى، قد تحول دون مشاركته أمام إيبار.

وشارك جميع اللاعبين المتاحين، في المران باستثناء أليكس فيدال، وجيريمي ماثيو، ورافينيا ألكانتارا للإصابة.

ويحتاج برشلونة للفوز وانتظار هزيمة ريال مدريد أمام مالاجا للتتويج بالليجا.

ويحتل برشلونة، وصافة الليجا بـ87 نقطة، مبتعدًا بـ3 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر، إلا أن الفريق الكتالوني يتفوق على الريال ، في المواجهات المباشرة، وهزيمة الريال، ستعني حفاظه على اللقب. 

أشاد  رونالد كويمان، مدرب إيفرتون الإنجليزي، بمواطنه يوهان كرويف، مدرب فريق الأحلام لبرشلونة في التسعينيات، مشيرًا إلى أن التأسيس الحقيقي للنادي الكتالوني بدأ معه.

واحتفل نادي برشلونة امس ، بذكرى مرور 25 عامًا على أول بطولة دوري أبطال أوروبا في تاريخ النادي عام 1992 حينما انتصر البلاوجرانا على نادي سامبدوريا الإيطالي بهدف من توقيع كويمان على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وقال كومان حول فترته مع برشلونة: "في البداية رفضت الانضمام للبلاوجرانا وكنت أرغب في اللعب بالدوري الإيطالي الذي كان الأفضل في العالم بوجود ميلان ويوفنتوس ولاعبين على أعلى مستوى، وكنت مترددًا لأن النادي الكتالوني عانى في هذه الفترة من غياب البطولات إلا أنّ زوجتي وقعت في حب المدينة".

وتابع: "في هذه الفترة، كنت حصلت على الكأس الأوروبي مع أيندهوفن الهولندي، ولذلك لم تكن برشلونة وقتها الأفضل في القارة، ولكن بعدما التقيت يوهان كرويف تحدث معي حول مشروعه في النادي الكتالوني واقتنعت لكني استمريت موسمًا مع البي إس في قبل الموافقة على الانضمام لهم".

وأضاف: "لم أنتقل لبرشلونة من أجل المال، رغم أنني كنت أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم وقتها بصفقة بلغت 6 ملايين يورو، لكني وجدت صعوبة في التأقلم بداية على ملعب (كامب نو) وأصبت في موسمي الثاني ولكنّي عدت بعدها للفريق بصورة أفضل".

و واصل: "حينما شاهدت هدف أندريس إنييستا الحاسم في 2009 أمام تشيلسي والذي ساهم في منح برشلونة أول ثلاثية في تاريخه، تذكرت هدف باكيرو في كايزرسلاوترن بنصف نهائي 1992 والذي منحنا فرصة لعب النهائي، وأسس فعليًا لفريق الأحلام الذي أنشأه كرويف والذي يعد البداية الحقيقية لتاريخ برشلونة".

واختتم: "في 1992 كنت أشارك غرفتي مع بيب جوارديولا، وكنت أشعر بالقلق لكن كرويف كان دائمًا يقول لنا (العبوا واستمتعوا)". ورغم كل ما حققناه لكن الجيل الحالي لبرشلونة الذي انطلق منذ 2009 أفضل دون شك لأنه سيطر على كرة القدم في كافة النواحي وحقق ما لن يستطيع أحد الوصول إليه". 

كشف لويس إنريكي، مدرب برشلونة، مستقبله بعد الرحيل عن صفوف النادي الكتالوني نهاية الموسم الجاري.

ويحل ريال مدريد، ضيفًا على مالاجا على ملعب "روساليدا" اليوم ، في وقت يستضيف فيه برشلونة، إيبار على "الكامب نو"، ويحتاج البلوجرانا، تحقيق الفوز، وخسارة الريال ، للتتويج باللقب.

وقال إنريكي، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة : "ستكون ليلة خاصة لي في آخر مباراة على (كامب نو) ".

وأضاف "أحتاج للراحة الموسم المقبل، لكنني سأكون موجودًا في مدرجات الفريق، أهتف للبلاوجرانا، لذلك لا أظن أنني بحاجة إلى خطاب وداع".

وتابع: "فخور بأنني كنت جزءًا من تاريخ برشلونة، رغم أن الرحلة كانت قصيرة. أتيت إلى هنا لاعبًا، ثم مدربًا لأعمار سنية صغيرة، ثم للفريق الأول، وأولادي في كتالونيا، ولن أبتعد عن كتالونيا كثيرًا".

وعن مباراة إيبار، قال: "لا يهمني سوى تحقيق الفوز. أعرف أن مدرب مالاجا، رجل احترافي، ولست قلقًا من الأخبار التي تقول إنه مشجع لريال مدريد".

واستدرك "لكني لا أهتم سوى بفريقي. لا أحب الحديث عن احتماليات الفوز باللقب؛ لأنني رسبت في الحساب".

وأكد إنريكي، عودة جيرارد بيكيه، مدافع الفريق لقائمة المباراة، فيما شكك بإمكانية تعافي خافيير ماسكيرانو من إصابته.

وتابع: "لا أعرف كيف سيتذكرني جمهور (كامب نو)، لكن يمكن سؤالهم عن الأمر. لا أتذكر شعوري عندما فاز برشلونة بدوري أبطال أوروبا في ويمبلي 1992؛ لأني لا أتذكر ما تناولته على العشاء بالأمس".

وختم موضحًا: "اعتمدت على اللاعبين الجاهزين فقط من الفريق الرديف، خلال مواسمي في كتالونيا".

قال خوان جاسبارت، الرئيس الأسبق لنادي برشلونة، إنّه إذا نجح مالاجا في الفوز على ريال مدريد وخسر النادي الكتالوني من إيبار ستكون هذه أسوأ نهاية لتتويج  الريال بالدوري الإسباني.

وتولى جاسبارت رئاسة برشلونة في الفترة من 2000 حتى 2003 قبل أن يخلفه خوان لابورتا.

ويتصدر ريال مدريد الدوري الإسباني برصيد 90 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الوصيف برشلونة الذي يحتاج للفوز على إيبار في انتظار هدية من مالاجا بتحقيق الانتصار على ريال .

ويستضيف برشلونة نظيره إيبار في الوقت الذي يحل ريال مدريد ضيفًا على مالاجا اليوم ، في التوقيت ذاته في ختام الدوري الإسباني.

وأوضح جاسبارت : "لو خسر ريال مدريد من مالاجا ولم نحقق الفوز على إيبار سألقي بنفسي من النافذة وسيكون هذا أسوأ سيناريو لخسارة البطولة".

واسترجع رئيس النادي الكتالوني الأسبق ذكريات فترته مع الفريق بقوله: "حينما كنت رئيسًا جلبت لويس إنريكي من ريال مدريد فيما رحل لويس فيجو من البلاوجرانا لريال ، ولكني كنت أكثر احترافية وأخلاقًا في التعامل مع الأمر من فلورنتينو بيريز"

أنهى فريق بايرن ميونيخ  موسمه، بمباراة عاطفية للغاية أمام فرايبورج، شهدت توديع ثلاثة لاعبين أعلنوا اعتزالهم مؤخرًا، وهم: قائد الفريق، فيليب لام، والحارس توم شتارك، والإسباني تشابي ألونسو.

واختتم البافاري البوندسليجا بالفوز (4-1) على فرايبورج في ملعب "أليانز أرينا"، محققًا رقم لم يدركه منذ 9 سنوات (موسم 2007 - 2008).

إن البايرن أنهى الموسم الحالي دون أي خسارة على ملعبه في الدوري، وهو ما لم يحدث منذ كان الفريق تحت قيادة المدرب أوتمار هيتسفيلد.

ومثلت مباراة السبت   الفوز رقم 250 لفيليب لام في الدوري الألماني، وهي آخر مباراة له كلاعب محترف لكرة القدم.

وعلى الجهة الأخرى، حطم مهاجم فرايبورج، نيلز بيترسن، الرقم القياسي للاعب بايرن ميونيخ السابق، ألكسندر زيكلر، وأصبح المهاجم الأكثر فتكًا من مقاعد البدلاء، حيث سجل 19 هدفًا في الموسم الحالي عندما شارك كلاعب احتياطي.

و في الاسبوع الاخير سجل بيير إيمريك أوباميانج، متصدر قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم، هدفا متأخرا من ركلة جزاء ليقود بوروسيا دورتموند، للفوز 4-3 على فيردر بريمن، والتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا اليوم السبت.

ونفذ أوباميانج، الذي أحرز هدفين ليرفع رصيده إلى 31 هدفا، بنجاح ركلة الجزاء في الدقيقة 89 ليرفع دورتموند رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث.

ويتقدم دورتموند بنقطتين على هوفنهايم الذي تعادل بدون أهداف مع أوجسبورج، وسيلعب في الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال.

وفاز كولن 2- 0 على ماينز ليضمن المركز الخامس، والتأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل، وهو الظهور الأول له في بطولة قارية في 25 عاما.

وضمن هامبورج البقاء في الدرجة الأولى، بعدما هز لوكا فالدشميدت الشباك في الدقيقة 88 ليقوده للفوز 2-1 على فولفسبورج الذي سيخوض ملحق الهبوط.

حسم بيير أوباميانج، نجم فريق بوروسيا دورتموند، لقب هداف البوندسليجا، بعد صراع طويل مع روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ.

وسجل الجابوني أوباميانج هدفين في فوز فريقه على فيردر بريمن بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الأخيرة من منافسات الدوري الألماني.

وارتفع رصيد أوباميانج إلى 31 هدفًا، فيما فشل ليفانوفسكي، صاحب الـ30 هدفًا، في هز الشباك خلال مواجهة بايرن ميونيخ وفرايبورج، التي انتهت بفوز الفريق البافاري 4-1.

وتمكن أوباميانج من معادلة رقم عمره 51 عامًا، حيث لم يسجل مهاجم لدورتموند 31 هدفًا في موسم واحد بالبوندسليجا منذ لوثر إيميريتش، أسطورة "أسود الفيستيفال" السابق، وذلك في موسم 1965/1966.

كرم نادي باريس سان جيرمان ظهيره الأيسر البرازيلي المخضرم "ماكسويل"، خلال مباراة كان في الجولة الأخيرة من الدوري، والتي انتهت بالتعادل 1/1.

و وقف لاعبو الفريق في ممر شرفي لماكسويل، لتحيته ووداعه بعد 5 مواسم قضاها في صفوف باريس سان جيرمان، كما ارتدى لاعب برشلونة السابق شارة القيادة خلال اللقاء

وأعلن المذيع الداخلي بملعب "حديقة الأمراء" أن لقاء كان سيكون الأخير لماكسويل مع باريس سان جيرمان بمعقله، لينال اللاعب عاصفة من التصفيق الحار

ونشر الحساب الرسمي للنادي الفرنسي على "تويتر"، مقطع فيديو يستعرض فيه أبرز لحظات ماكسويل مع باريس سان جيرمان، مع الإشارة إلى ارتدائه قميص الفريق في 213 مباراة، وحصده 13 لقبًا، كما ساهم في 149 انتصارًا

وفي مقطع فيديو آخر، ودع لاعبو سان جيرمان زميلهم بكلمات عامرة بالمدح، ووصفوه بـ"اللاعب والإنسان الرائع، والمحترف والمثالي والقدوة والأسطورة".

ولم يفوت زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم باريس سان جيرمان السابق، الفرصة، وداعب ماكسويل الذي لعب بجواره 4 مواسم في سان جيرمان، قائلًا: "استمع فالأسطورة يتحدث لك، هذا يومك، استمتع به، لأن العالم كله ينتظرك، ولا مجال لارتكاب أي أخطاء دفاعية.. وداعًا أيها الرائع".

يعيش مسئولو نادي سانت إيتيان في حيرة شديدة، بشأن المدرب  الجديد للفريق بعد إعلان المدرب الحالي كريستوف جالتيه رحيله بنهاية الموسم الجاري

  وفي هذا الصدد، قال راديو مونت كارلو إن فابيو سيلسيتني مدرب  لوزان السويسري يعد أقوى المرشحين لتولي المسؤولية، حيث تفقد سيلستيني منشآت النادي يوم الخميس الماضي، وعقد جلسة سريعة مع رئيس النادي والمدير الرياضي

  ولكن ما يعوق التعاقد مع سيلستني أنه مرتبط بعقد مع لوزان ينتهي في صيف 2019، خاصة أنه ساهم في تحقيق نتائج جيدة مع الفريق، وقاده لتحقيق 9 انتصارات متتالية بالدوري هذا الموسم.

كما أن هناك انقسام داخل إدارة سانت إيتيان، حيث يفضل بعضهم التعاقد مع مدرب محلي، بينما يميل أعضاء آخرون للتعاقد مع مدرب أجنبي، إلا أن فابيو سيلستيني يعتبر حلاً لهذه الأزمة، لإجادته اللغة الفرنسية، إضافة إلى خبرته بأجواء "الليج 1" حيث لعب بصفوف أولمبيك مارسيليا وتروا خلال الفترة من 2000 إلى 2004

أهدى نادي أميان، الذي حقق إنجازًا تاريخيًا،  بصعوده لدوري الدرجة الأولى الفرنسي للمرة الأولى في تاريخه بطريقة درامية، قميصه لابن مدينته الأشهر، وهو الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

وأكد رئيس النادي، برنارد جوانين، في تصريحات صحفية، أنه أرسل في وقت سابق قميص الفريق لماكرون، قبل المباراة الفاصلة أمام ستاد ريمس.

وقال جوانين: "لقد منحنا ذلك الحظ"، وأضاف مازحًا حول الميول الكروية للرئيس وتشجيعه أوليمبيك مارسيليا: "يمكنه تشجيع مارسيليا وحب أميان

وتعد هذه أول مرة يصعد فيها أميان لدوري الدرجة الأولى، منذ تأسيسه في عام 1901.

وتمكن الفريق من تحقيق هذا الإنجاز بطريقة درامية، حيث كان متعادلًا بهدف لمثله أمام ستاد ريمس، حتى الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، عندما سجل إيمانويل بوجارد هدفًا قاتلًا منح فريقه المركز الثاني في جدول الترتيب، والتأهل مباشرةً لدوري الأضواء.

وتأهل أميان برفقة ستراسبورج، الذي أنهى الدوري في المركز الأول، بينما سيخوض تروا مباراة فاصلة أمام صاحب المركز قبل الأخير في الدرجة الأولى، ويحتل باستيا هذا المركز حاليًا برصيد 34 نقطة، قبل جولة من النهاية.

رغم ان اسم روميلو لوكاكو، مهاجم فريق إيفرتون ارتبط ، بالرحيل عن الفريق الصيف المقبل، خاصة بعد أن رفض تجديد عقده مع الفريق في شهر مارس الماضي الا ان هذا لا يعكس الواقع .

فقد أشارت العديد من التقارير في بريطانيا لاهتمام أندية تشيلسي ومانشستر يونايتد بالتعاقد مع اللاعب الصيف المقبل، لتدعيم هجومهما.

لكن  رونالد كومان، مدرب إيفرتون،  قال في تصريحات  لإكسبرس:"أعتقد أنه باقٍ في الفريق الموسم المقبل، لأنني لم أسمع الإدارة تتحدث عن رغبة أحد الأندية بضمه".

وأضاف :"أنت ترغب بالحفاظ على أفضل هداف في الفريق، ولكن نحن أيضًا بحاجة لإضافة المزيد من أجل رفع الإنتاجية، روميلو لا زال لديه عامان في عقده معنا".

واختتم :"لو كان هناك اهتمامًا به فإن المهتمين سوف يأتون لمجلس إدارة النادي، وسوف نعلم بذلك، هذا ما يحدث للجميع في الانتقالات".

قالت تقارير صحفية بريطانية ، إن نادي مانشستر سيتي ، مهتم بالحصول على خدمات البرازيلي الشاب فابينيو، لاعب موناكو الفرنسي.

وقالت "ديلي ميل" ا، إن مانشستر سيتي دخل الصراع مع مانشستر يونايتد، على البرازيلي والذي يجيد اللعب في أكثر من مركز في خط الوسط، والظهير الأيمن.

و أوضحت أن بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، يريد الحصول على اللاعب كايل والكر، من توتنهام لتعزيز مركز الظهير الأيمن، إلا أن دانييل ليفي، رئيس توتنهام، يريد 45 مليون جنيه إسترليني للتخلي عنه.

ويملك اللاعب البرازيلي عقدًا مع موناكو حتى صيف عام 2021، ويرى جوارديولا أنه قد يمنحه خيارات مختلفة للفريق في الموسم المقبل، وخاصة في مركز الظهير الأيمن.

ويخشى موناكو، ومدربه ليوناردو جارديم، أن يفقد عددًا من لاعبيه الرئيسيين الموسم المقبل، بعد التألق الكبير لمعظم لاعبي الفريق في الموسم الحالي.

اكَّد البرازيلي جابرييل خيسوس، مهاجم مانشستر سيتي، أنّه لا يمكن مقارنته بالظاهرة البرازيلية رونالدو، لكنّه يتطلع لأن يكون مثله يومًا ما.

وانضم خيسوس لمانشستر سيتي، في يناير الماضي، بصفقة بلغت 28 مليون جنيه أسترليني، وسجل مع الفريق 6 أهداف، في 10 مباريات خاضها معه، بعدما أبعدته الإصابة فترة طويلة.

وقال خيسوس : "قدوتي بالحياة أمي. أتطلع أن أكون يومًا ما، مثل الظاهرة رونالدو؛ لأنّه فريد من نوعه، تمامًا مثل نيمار، ورونالدينيو".

وأوضح "أنا ما زلت صغيرًا، لكنَّي ربما أكون يومًا ما مثلهم".

وتابع: "كان لديَّ عدد من العروض في أوروبا، وجلس معي نيمار، بأولمبياد ريو دي جانيرو (الصيف الماضي)، لإقناعي بالانضمام لبرشلونة، وحدثني عن المدينة، والأجواء التي تشبه البرازيل كثيرًا".

وأوضح "كنت أفكِّرُ جديًا في الأمر؛ لأنَّ النادي الكتالوني، أحد أفضل الأندية الأوروبية".

وأضاف: "بعد ذلك جاءت مكالمة بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الذي أقنعني تمامًا بفريقه. كنت أظنه مدربًا عظيمًا فقط، لكن حينما تعاملت معه، تأكدت أنّه إنسان رائع".

وواصل: "الأجواء في مانشستر مختلفة، سواء الطقس البارد، الذي يختلف عن البرازيل، أو طريقة المعيشة، أو اللغة التي بدأت أتعلمها، لكني كنت أعلم أن الأمر لن يكون سهلًا، وأود صناعة الفارق مع فريق بحجم السيتزنز".

وجَّه شباب الاسود الثلاثة ، ضربة موجعة لنظيره الأرجنتيني، وتغلب عليه (3-0)، السبت، في أولى مباريات الفريقين ببطولة كأس العالم للشباب، تحت 20 عامًا،  بكوريا الجنوبية.

افتتح دومينيك كالفيرت ليوين، التسجيل في الدقيقة 37، ثم أضاف أدرم أرمسترونج الهدف الثاني للفريق في الدقيقة (52). واختتم دومينيك سولانكي، التسجيل بالهدف الثالث بالدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراة، من ضربة جزاء. وأنهى المنتخب الأرجنتيني، المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد لاوتارو مارتينيز، بالدقيقة (77) بسبب الخشونة.

واعتلى شباب الاسود ، بذلك صدارة المجموعة الأولىو ياتي بعدهم  المنتخب الكوري الجنوبي، صاحب الأرض بعدما هزم المنتخب  الغيني بنفس النتيجة .

فاجأ زلاتان إبراهيموفيتش، الجميع بتصريح مثير للجدل حول مستقبله مع الشياطين الحمر.

ونشر إبراهيموفيتش، فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وهو يسير داخل حمام سباحة بشكل طبيعي، في إطار برنامج التأهيل الذي ينفذه للتخلص من آلام الإصابة.

ولم يكتف نجم مانشستر يونايتد بذلك، بل كتب رسالة مقتضبة: "أنا جاهز للنهائي".

ويرتبط مانشستر يونايتد بمباراة فاصلة في مشواره هذا الموسم عندما يلاقي أياكس أمستردام الهولندي أواخر الشهر الجاري، في المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي.

ويغيب زلاتان إبراهيموفيتش عن الملاعب منذ 20 أبريل الماضي، عندما سقط متأثرًا بإصابة قطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى خلال مباراة أندرلخت في دور الثمانية لمسابقة الدوري الأوروبي، مما أنهى مشواره، وأثار الجدل حول إمكانية استمراره لموسم إضافي مع مان يونايتد 

طلب  بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، من الاتحاد الإنجليزي الاهتمام بإدخال تكنولوجيا فيديو الحكم المساعد، بدلًا من تطبيق عقوبات على من يدعي العرقلة.

كان الاتحاد الإنجليزي أعلن مراقبة اللاعبين الذين يقومون بالتمثيل في المباريات؛ لمعاقبتهم بالإيقاف لمباراتين.

وقال جوارديولا : "لا أرى مشكلة التمثيل بالملاعب أهم شيء. لكن هناك أمور أخرى يجب الاهتمام بها بصورة أكبر. هذه الطريقة سلطة على الحكم، وتمنعه من ممارسة دوره بالصورة المناسبة". وتابع: "لذلك أطالب بوجود التكنولوجيا التي تعين الحكم؛ لأن كرة القدم أصبحت الآن أسرع، والكرة تسبق الحكام دون شك؛ لذلك نحتاج للتقنية، التي تيسر مسألة التحكيم، أما مراقبة التمثيل، فهو أمر لا طائل منه".

وأتم: "الأخطاء التي تقع ليست لأن الحكم أصبح سيئًا، لكن لأن اللاعبين الذين كانوا يركضون لـ6 كيلو مترات في السابق، أضحوا الآن يركضون 12 كيلو مترًا، لذلك لابد من تطوير الطرق التي تعين الحكم على تجنب الوقوع في الأخطاء".

 أرجأ فريق روما تتويج يوفنتوس، بلقبه السادس على التوالي في الدوري الإيطالي بعد فوزه العريض على مضيفه كييفو 5 ـ 3 ، السبت ، في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل