المحتوى الرئيسى

4 ملامح من "الحرباية" وشخصيات هيفاء وهبي السابقة.. كل الرجال يريدونها

05/21 19:44

أصبحت اللبنانية هيفاء وهبي في السنوات الأخيرة من أبرز الأسماء المنافسة في سباق دراما رمضان، وتطلّ على المشاهدين في رمضان 2017 بمسلسل "الحرباية"، والذي من بعد مشاهدة إعلانه الترويجي، وقراءة ملخص أحداثه، نلحظ أنها في المسلسل تعيد ملامح من شخصيات سبق أن قدمتها في السينما والتليفزيون.

يبدو أن هيفاء أصبحت شغوفة وبصورة كبيرة بشخصية الفتاة الشعبية، على اعتبار أن هذا هو أكثر من يجذب شريحة كبيرة من الجمهور المصري والعربي.

ومن رصدنا للمحاور الأربعة التالية، ستكتشف أنه بداية من "روح" في فيلم "حلاوة روح"، و"نوسة" في "مولد وصاحبه غايب"، ونهاية بـ "عسلية" في "الحرباية"، أنه تتعدد الوجوه ولكن تظل هيفاء وهبي واحدة أمامنا:

تجسّد هيفاء وهبي في"الحرباية" شخصية فتاة شعبية هي "عسلية"، وهي التي جسدتها من قبل في مسلسل "مولد وصاحبه غايب"، وفي فيلم "حلاوة روح".

تتعرّض هيفاء وهبي في "الحرباية" لضغوط من شقيقتها الكبري والتي تجسّد دورها دينا، ويعيشان فى حارة شعبية، إذ تجبرها على الخروج من المدرسة وهى صغيرة، والعمل خادمة فى البيوت لدى إحدى الأسر الثرية.

وفي مسلسل "مولد وصاجبه غايب"، تتعرّض هيفاء وهبي لمضايقات من زوجة والدها "فيفي عبده" في الحارة الشعبية، ويسعى للزواج منها شقيق زوج والدتها "باسم سمرة".

لأن أنوثة وجمال هيفاء وهبي هي محور غالبية أعمالها الفنية، فإنها تكون مطمع الجميع في مسلسلها "الحرباية"؛ إذ أنها تقع فى غرام أحد الأشخاص (كهربائى)، وتعيش قصة حب إلى أن يقتله الفنان خالد كمال، دون علمها، ويطلب يدها إلى الزواج وتتزوج منه بالفعل، إلى أن تكتشف أنه الشخص الذى قتل حبيبها.

وكذلك الحال بالنسبة لشخصية هيفاء في فيلم "حلاوة روح"، فهي الفتاة التي يطمع الجميع فيها من أهل الحارة أثناء سفر زوجها للخارج، من باسم سمرة ومحمد لطفي، وحتى الصبي الصغير "كريم الأبنودي" والرجل الكفيف "صلاح عبد الله".

أيضا تعاني هيفاء وهبي في "مولد وصاحبه غايب" من وقوع غالبية أبطال المسلسل في حبها، بداية من شقيق زوجة والدها "باسم سمرة"، ومرورا بالشاب الثري حسن الرداد، ووالده "أحمد خليل".

في أحداث "الحرباية"، تهرب هيفاء وهبي من الحارة الشعبية، ويعطى لها عرّاف حرباية يحملها في يده، ويقول لها أن تأخذ لون الحرباية عبرة فى حياتها، وأن تتغيّر مثلها لكى تتعامل مع البشر والحياة وتأخذ هيفاء الحرباية وتعيش معها فى منزلها الجديد، بعد انتقالها من الفقر إلى الثراء، من متابعتنا لأحداث المسلسل.

وهذا هو حال "نوسة" في مسلسل "مولد وصاحبه غايب"، التي تتحول من راقصة فقيرة ومطحونة في الموالد الشعبية، إلى سيدة أعمال راقية، وتسعى للانتقام ممن ظلموها وأهانوها.

ويشارك في بطولة مسلسل "الحرباية" دينا، ومحمود عبدالمغني، ومنذر رياحنة، ورحاب الجمل، ومصطفى فهمي، وخالد كمال، وأحمد فهمي عضو فريق "واما"، وهو من تأليف أكرم مصطفى وإخراج مريم أحمدي، ويُذاع على قناة "النهار" طوال شهر رمضان الكريم.

بالصور- هيفاء وهبي تكشف عن جلسة التصوير الخاصة بـ "الحرباية"

هيفاء وهبي مستمرة مع "الحرباية" في رمضان

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل