المحتوى الرئيسى

كيف تتصرف عند إصابتك بالإسهال؟

05/21 19:27

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

أحياناً، قد يفاجئك الإسهال في أسوأ الأوقات، وقد يحتاج منك الأمر لتصرف سريع تجنباً للألم والإحراج، سوف نستعرض في هذا المقال مجموعة من الخطوات سوف تساعدك على التخفيف من حدة الموقف وتجاوزه.

قد يستمر الاسهال لساعات او لايام حتى تبعا لحالة المريض، ونظرا لما يفقده الجسم من سوائل بسبب الاسهال، يجب التصرف وبسرعة لايقافه وعلاجه والا فقد يعرض هذا المرض لخطر الاصابة بالجفاف وخسارة سريعة وغير صحية في للوزن.

في العادة يكون الاسهال احدى الطرق التي قد يتبعها جهازك الهضمي للتعامل مع بعض مصادر الازعاج التي قد تدخل الجسم والجهاز الهضمي خصوصا، وقد يستمر الاسهال المزمن فترة تصل مدتها الى اكثر من اسبوعين. وقد يكون سبب الاسهال:

مهما سمعت عن وصفات طبيعية لعلاج الاسهال، عليك ان تعرف ان استشارة الطبيب والحصول على العلاج اللازم بناء على هذه الاستشارة يجب ان يكون الخطوة الاولى والاهم، فاي وصفة طبيعية او دواء تتناوله دون وصفة طبية قد يعالج بعض الاعراض، ولكنه قد لا يعالج المسبب وراء ظهور اعراض الاسهال لديك.

ريثما تستطيع الحصول على الدواء اللازم لحالتك، قد تساعدك التغييرات التالية مؤقتا في تحسين حالتك:

ينصح الاطباء عموما باستهلاك الماء بما فيه الكفاية يوميا للحفاظ على رطوبة الجسم، وعند الاصابة بالاسهال، ينصح الاطباء بشرب ما لا يقل عن 8-10 اكواب من الماء والسوائل يوميا، كما ينصحون بشرب كوب من الماء على الاقل في كل مرة تشعر فيها بحركة امعائك نشطة وانك قد اصبحت بحاجة لاستعمال المرحاض مجددا.

ويجدر التنويه هنا الى ضرورة تجنب المشروبات التالية التي قد تزيد من سوء الحالة الصحية للمريض، وهي: الكحوليات، الحليب، الصودا، او بكلمات اخرى اية مشروبات غازية او تحتوي على الكافيين.

لا تهمل نفسك اذا ما اصابك الاسهال، والجا للطبيب فورا ليوفر لك العلاج المناسب لحالتك.

كيف ستعرف أنك مصاب بالتسمم الغذائي؟

ربما يتعجب البعض عند سماعه عن رجيم الكربوهيدرات ،فما هو..

اليكم 7 نصائح مفصلة وهامة!

بالفيديو معلومات حول الحرقة وفتاق الحجاب الحاجز

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل