المحتوى الرئيسى

جورج وسوف ورود ستيوارت يختمان "موازين" بالمغرب

05/21 19:43

اختتمت بالعاصمة المغربية الرباط مساء السبت فعاليات الدورة الـ16 من مهرجان "موازين إيقاعات العالم" بفعاليات عدة أبرزها حفلان أحياهما نجم موسيقى السول البريطاني رود ستيوارت والمغني السوري الشهير جورج وسوف الذي اضطر فجأة لإنهاء سهرته قبل الموعد بسبب وعكة صحية.

ولم يمنع اعتلال صحة وسوف الملقب بـ"سلطان الطرب" من بصم ليلة اختتام المهرجان بسهرة حاشدة على منصة حي النهضة المخصصة لنجوم الغناء العرب، قصدها آلاف المعجبين، والتوقيع على إحدى أضخم سهرات المهرجان، رغم اضطراره في بعض لحظات السهرة إلى الجلوس على كرسي لاستكمال الغناء.

وببحة صوته المتميزة وأدائه الفريد، أسر وسوف جمهور الغناء العربي بباقة من أشهر أغانيه وأغاني بعض مشاهير الغناء العربي، بينها "صابر وراضي" و"خسرت كل الناس" و"كلام الناس" و"بياعين الهوى" و"بتعاتبني" و"الهوى سلطان".

وعلى منصة حي "السويسي"، وقع "ستيوارت" على إحدى أضخم السهرات التي شهدتها المنصة منذ افتتاح المهرجان حيث ألهب الفنان، الذي يوصف بكونه "من أكبر مراجع الموسيقى العصرية"، حماس الجمهور الذي حرص على متابعته بالآلاف، بأدائه لأشهر أغانيه.

واستضاف مهرجان "موازين" إيقاعات العالم، الذي افتتح الجمعة 12 مايو/أيار الجاري، نخبة من الفنانين العالميين من ألوان موسيقية متنوعة حيث اعتلى منصات المهرجان عدد من نجوم الموسيقى من أبرزهم المغني الفرنسي شارل أزنافور والمغني البريطاني المسلم سامي يوسف.

كما كان ضيفا على المهرجان عدد من نجوم الأغنية العربية والمغربية بينهم العراقي ماجد المهندس، واللبنانيان فارس ونجوى كرم ونوال الزغبي، والمغربيان حاتم عمور وأسماء المنور والمصري تامر حسني والتونسي لطفي بوشناق.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل