المحتوى الرئيسى

إختتام أعمال القمة التشاورية الخليجية

05/21 19:47

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | الرياض - السعودية - (وكالات)

إنطلقت القمة الخليجية الامريكية برئاسة الملك سلمان والرئيس ترامب وذلك بعد اختتام القمة التشاورية الخليجية السابعةَ عشر برئاسةِ ولي العهدِ السعودي الأمير محمد بن نايف، ومشاركةِ قادةِ ومسؤولي دولِ مجلسِ التعاون الخليجي.

وكان قادة مجلسِ التعاون الخليجي، قد بدأوا فى التوافدِ لحضورِ القمةِ مع الرئيسِ الأمريكي دونالد ترامب، والتي من المقرر أن تنطلقَ بعدَ القمةِ الخليجية التشاورية. وستبحثُ القمة التعاونَ المشترك مع الولاياتِ المتحدة، إضافةً إلى محاربةِ الإرهابِ والتطرف وسبلِ مواجهةِ التدخلاتِ الإيرانيةِ في المنطقة وقضايا أمنية واقتصادية أخرى.

ولاقت القمة العربية الإسلامية التاريخية مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في الرياض ترحيباً كبيراً على المستويين العربي والإسلامي، حيث تأتي في ظروف معقدة يمر بها العالم.

ويشارك في القمة المغلقة أمام وسائل الإعلام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، و فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس مجلس الوزراء بسلطنة عمان.

ومنذ العام 1998، يعقد قادة دول مجلس التعاون لقاءً تشاورياً نصف سنوي لتقييم مسيرة العمل الخليجي المشترك بين القمتين الرسميتين السابقة واللاحقة التي عادة ما تعقد في ديسمبر/ كانون الثاني من كل عام بالتناوب في إحدى العواصم الخليجية.

ترامب يتفقد لوحات مركز الملك عبد العزيز آل سعود التاريخى

Comments

عاجل