المحتوى الرئيسى

قابيل: حريصون على المشاركة بجناح مصرى متميز بمعرض اكسبو استانة 2017

05/21 19:32

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص مصر على المشاركة بجناح متميز في فعاليات معرض “اكسبو استانة 2017” والمقرر عقده خلال الفترة من 9 يونيو وحتى 10 سبتمبر من العام الجاري حيث يعقد تحت شعار ” طاقة المستقبل” بمشاركة أكثر من 120 دولة و15 منظمة دولية حيث يهدف إلى جذب أفضل التقنيات العالمية في مجال ترشيد الطاقة والتطبيقات الجديدة في إستخدام مصادرها البديلة .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع ارمان ايساغاليف سفير دولة كازاخستان الجديد بالقاهرة والتي تناولت أهمية تعزيز اطر التعاون الاقتصادى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء الوزير مفوض تجارى احمد عنتر رئيس التمثيل التجارى والمهندس احمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة والمفوض العام للجناح المصرى بمعرض اكسبو استانة.

وقال فى بيان له إن مركز تحديث الصناعة يتولى تمثيل مصر فى هذا المحفل الثقافى والسياحى والاقتصادى الدولى الهام من خلال تنظيم الجناح المصرى بالمعرض والذى تصل مساحته إلى 350 متر مربع، لافتا إلى أنه من المقرر أن يقام على هامش المعرض لقاءات شراكة بين الشركات المصرية ومثيلاتها من أكثر من 100 دولة وذلك بهدف عرض الفرص الإستثمارية في مصر وزيادة التبادل التجارى بين مصر ودول الإتحاد الإقتصادي الأوراسي.

وأضاف أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة كازاخستان خلال العام الماضي أسست لمرحلة جديدة من التعاون المشترك الذي يخدم مصالح البلدين، مؤكدا أن العلاقة المتميزة التي تربط قيادة الدولتين ستسهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار قابيل إلى أن اللقاء تناول أهمية توسيع حجم العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة خاصة وأن حجم التجارة الحالي لا يتناسب مع عمق العلاقات السياسية المشتركة، لافتا إلى أهمية الإسراع في بدء مفاوضات التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسى والذى يضم بين أعضائه دولة كازاخستان حيث سيسهم هذا الإتفاق في زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وكازاخستان وباقي الدول أعضاء الاتحاد وهم روسيا الاتحادية وبيلاروسيا وأرمينيا وقيرغيزستان .

ولفت إلى أن المباحثات تناولت موقف إنشاء المركز التجاري المصري بالأستانة والذى يعد فرصة جيدة لتواجد المنتج المصري داخل السوق الكازاخي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل