المحتوى الرئيسى

عصام سلطان: قيادة شرطية عرضت علينا كتابة بيان تأييد للسيسي مقابل «النجاة»

05/21 19:29

قال أحمد أبو العلا ماضي ، محامي عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، إنه تمكن اليوم من زيارة موكله أثناء جلسة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـ "فض رابعة"، ووجده في حالة إعياء وإرهاق شديد بدا عليه واضحا.

وتعرض عصام سلطان لحالة إغماء وسقط مغشيا عليه داخل القفص الزجاجي، يوم 6 مايو الجاري، خلال جلسة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـ "إهانة القضاء".

وأضاف أبو العلا، لـ "مصر العربية"، أن المحكمة استجابت لطلب المحامين بزيارة المتهمين للاطمئنان عليهم، وسمحت لهم بدخول القفص للحديث معهم، لافتا إلى أن جميع المتهمين بدا عليهم الإعياء الشديد نتيجة منعهم من "الأكل والشرب" داخل محبسهم بسجن العقرب.

ونقل عن سلطان أن الوضع في سجن العقرب مزري وسيئ جدا، يمنع عنهم الطعام والشراب والتريض، وأنه لا يزال في زنزانته الانفرادية 24 ساعة يوميا، مع استمرار منع الزيارات ودخول الأدوية .

وروى أن أسامة ياسين، وزير الشباب إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، شكا من أنه لم يتناول أي طعام أو شراب منذ يوم 2 مايو حتى الآن، وأن عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة طالب هيئة المحكمة بالتحقيق في وقائع "تعذيبهم" داخل العقرب. 

وتابع أن المتهمين أخبروه أنهم لم يتناولوا أي طعام أو شراب منذ الحملة الأمنية التي تعرضوا لها يوم 2 مايو داخل محبسهم وتجريد الزنازين من المأكولات وغلق الكافتيريا، إلا أنه خلال جلسة اليوم منحهم المتهمون من السجون الأخرى بعض الطعام.

واستطرد أبو العلا نقلا عن المتهمين أن القوة الشرطية التي شنت عليهم الحملة في الزنازين أطلقت مواد حارقة على بعض السجناء، وأطلقت الكلاب البوليسية عليهم فاعتدت عليهم وأصابت حتى بعض العساكر.

وأشار إلى أن الكثير من سجناء العقرب في حالة إعياء شديدة وبعضهم في حالة حرجة، لافتا إلى أن عصام عريان أبلغ هيئة المحكمة أن الوقائع مسجلة بكاميرا السجن من الساعة السابعة مساء حتى الحادية عشرة مساء.

وأشار إلى أن هيئة المحكمة طالبت النيابة العامة بالتحقيق فيما ذكره المتهمون في سجن العقرب من تعرضهم للتعذيب والـ"تجويع" ومنعهم من الأكل والشرب، ملمحا إلى أن الدفاع كثيرا ما طالب المحكمة بالتحقيق في مثل هذه الوقائع ولكن النيابة لم تحرك ساكنا.

ونشر أحمد أبو العلا على صفحته على "فيس بوك" ، خطابا بخط يد عصام سلطان، قدمه للمحكمة بجلسة اليوم، يروي فيه ما يتعرض له في سجن العقرب.

وجاء في نص الخطاب: "يتقدم بهذا الخطاب عصام سلطان المحامي والمزعوم اتهامه بالقضية المذكورة والواقعة أحداثها يوم 14 / 8/ 2013م في حين أنني معتقل من يوم 29 / 7/ 2013م".

وأضاف: "اقتحمت قوة عسكرية مسلحة زنزانتي بسجن العقرب مساء يوم  2 مايو 2017  وهي كاملة التسليح من سلاح حي وكلاب بوليسية ومواد حارقة وجردت الزنزانة من الملابس والأغطية وكل شيء وحتى الطعام والشراب وتركوني بلا طعام ولا شراب من يومها وحتى الآن بزنزانتي الانفرادية المغلقة عليَّ 24 ساعة يوميا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل