المحتوى الرئيسى

كارجل العالمية تخطط لتنفيذ مشروعين في مصر نهاية 2017

05/21 19:34

قال نائب رئيس مجلس ادارة شركة كارجل العالمية، مارسيل سمتس، إن شركته تخطط للإنتهاء من مشروعات تخزين الحبوب بميناء الدخيلة وإنتاج الزيوت النباتية بمدينة برج العرب، في مصر، قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، على هامش لقاءه مع مارسيل سمتس، أنه يجرى حالياً دراسة مشروع توسعات الصوامع الخاصة بشركة كارجل العالمية، بميناء الدخيلة، للحصول على الموافقات النهائية من مختلف الأجهزة والوزرات المعنية.

ولم يذكر البيان، مزيد من التفاصيل حول القيمة الاستثمارية للمشروعين.

وأضاف قابيل، في بيان اليوم السبت، أنه تم استعرض عدد من العوائق التى تواجه مشروع الشركة لانتاج الزيوت النباتية بمدينة برج العرب مع إدارة الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، حيث تم التوصل لاتفاق مبدئي لتسهيل منظومة التصنيع مع الالتزام الكامل بمعايير السلامة والمواصفات القياسية للصناعة المصرية.

وقال مارسيل سمتس، نائب رئيس مجلس إدارة شركة كارجل العالمية، إن الشركة حريصة على توسيع نطاق التعاون مع الحكومة المصرية فى مجالات توريد الحبوب وتصنيع المواد الغذائية.

وأشار مارسيل، إلى أن التوسعات الحالية بالسوق المصري تأتي نتيجة لقناعة الشركة بأهمية الاقتصاد المصري كسوق استثماري واعد ومحور تجاري ولوجيستي هام بالمنطقة.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، في مارس الماضي، إنه يوجد 342 موقعاً تخزينياً تستوعب ما يزيد على 4.2 مليون طن قمح خلال موسم التوريد الجديد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل