المحتوى الرئيسى

اليمن.. القوات الحكومية تسيطر على جبل غرب تعز

05/21 19:40

سيطرت القوات الحكومية اليمنية، اليوم السبت، على جبل القراد بمديرية موزع غربي محافظة تعز(جنوب غرب)، إثر معارك وغارات جوية ضد مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، حسبما قال مصدر عسكري.

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن المصدر العسكري الذي لم تسمه، قوله إن "الجيش الوطني تمكن اليوم من تحرير جبل القراد بمديرية موزع، كما أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية شنت غارات، بالتزامن مع المعارك".

وفي مديرية مقبنة غربي بذات المحافظة، أفاد المصدر أن "مقاتلات التحالف شنت سلسلة غارات استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات مليشيات الحوثي، في منطقة الكمب ومناطق أخرى، ما أسفر عن تدمير ثلاثة أطقم (عربات دفع رباعي) للميليشيا، وإعطاب اثنتين آخرتين، وشاحنة أسلحة".

واستطرد "كما أسفرت الغارات عن مقتل عدد من عناصر المليشيات (لم يذكر رقما)".

وبحسب المصدر ذاته فإن غارات أخرى دمرت عربة مدرعة وسيارة على متنها مسلحين حوثيين، في جسر درخان بالكدحة، التابعة إدارياً لمديرية المعافر جنوب غربي تعز.

ولم يتسن الحصول على تعليق من الحوثيين أو من مصدر مستقل حول ما أورده المصدر.

وتتواصل المعارك منذ أشهر، بين القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، في المديريات الغربية لمحافظة تعز، وحققت فيها القوات الحكومية مكاسب عسكرية كبيرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل