المحتوى الرئيسى

ليبيا..141 قتيلاً حصيلة خسائر قوات "حفتر" في هجوم قوات تابعة لحكومة الوفاق

05/21 19:40

قال الجيش الليبي المنبثق عن حكومة طبرق (شرق)، مساء اليوم الجمعة، إن حصيلة قتلى الهجوم الذي تعرضت له قواته، يوم الخميس، في قاعدة "براك" الجوية (جنوب)، بلغت 141 قتيلاً.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي استثنائي للعقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم جيش حكومة طبرق، الذي يقوده، خليفة حفتر بحسب وكالة الأناضول.

وقال المسماري إن الهجوم أسفر عن مقتل 17 فرداً من اللواء العاشر، بينهم القيادي في اللواء، المقدم فتحي ياسين، وفقدان 11 آخرين، فيما قتل 86 من اللواء 12، وأصيب 40 آخرون، وأما بقية القتلى (38) فهم من المدنيين.

وأشار المتحدث أن قيادة الجيش ستحقق في الهجوم، لمعرفة الثغرات التي تم استغلالها للوصول إلى القاعدة.

وبشأن الرد على الهجوم، أشار المسماري أن قيادة الجيش أعطت الخميس "بعض الإشارات"، وأنه تم اليوم (الجمعة) استهداف عدة مواقع (جوّاً)، بينها مواقع في منطقة الجفرة (وسط)، مشدّداً أن الضربات الجوية "ستتواصل حتى القضاء على هذه المجموعات".

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، أوقف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، كلا من وزير الدفاع مهدي البرغثي، وقائد القوة الثالثة جمال التريكي، إلى حين تحديد المسؤولين عن خرق الهدنة، ووقف إطلاق النار في الجنوب الليبي.

وشكل المجلس الرئاسي "لجنة تحقيق" تحت إشراف القائد الأعلى للجيش التابع له (فايز السراج)، وبرئاسة وزير العدل محمد عبد الواحد، وعضوية وزير الداخلية العارف خوجة، للتحقيق في الأحداث.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل