المحتوى الرئيسى

بالصور| حملات موسعة لإزالة التعديات على أراضي الدولة بشمال سيناء

05/21 19:33

قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ، محافظ شمال سيناء، إن المحافظة شنت حملات موسعة خلال اليومين الماضيين واليوم الجمعة لاسترداد أراض الدولة التي تعدى عليها بعض المواطنين بداخل وبمحيط مدينة العريش.

وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسها مجلس مدينة العريش بالاشتراك مع قوات الأمن استطاعت خلال يومي الأربعاء والخميس استرداد نحو 120 قطعة تراوحت مساحاتها ما بين 130 الى 140 ألف متر، بمناطق وأحياء الريسه وشاليهات السعد على ساحل البحر بمدينة العريش.

وقال المحاسب أسامة الغندور ، رئيس مدينة العريش، إن مجلس مدينة العريش استرد اليوم، 111 قطعة من أراض الدولة المتعدى عليها من قبل المواطنين ، وتم تقنين 26 حالة من اعتداءات أراض وضع اليد التابعة للدولة خلال الحملة الموسعة لتنفيذ إزالة لتعديات بمدينة العريش في يومها الثالث بمشاركة قوات الأمن وبمرافقة معدات مجلس مدينة العريش وتحت إشراف اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.

وشدد المحاسب أسامة الغندور ، رئيس مجلس مدينة العريش، على أنه لا تهاون مع أي مواطن قام بالاعتداء على ارض الدولة في نطاق مدينة العريش ، وانه قام على مدى ثلاثة أيام بمرافقة حملات موسعة بمناطق الريسة والساحة وحي المساعيد لاسترداد التراض التابعة للدولة.

وقال رئيس مجلس مدينة العريش، إن إجمالي قطع الأراضي التي تم استردادها من المتعدين عليها خلال اليوم الأول للحملة، الأربعاء، بلغ 58 قطعة أرض متفاوتة المساحات ، فيما بلغت مساحتها الإجمالية قرابة 7200 م2 .

ولفت إلى أنه تم استرداد 62 قطعة متعددة المساحات في اليوم الثاني للحملة ،فيما تم السماح بتقنين 70 قطعة من أجمالي 195 قطعة

وأشار الغندور إلى أن الحملة قامت بإزالة أسوار ومباني أقامها مواطنين بالمخالفة على ارض ملكا للدولة ، بمناطق أبو علي بحي المساعيد بمدخل مدينة العريش الغربي ، واقع بالقرب من ساحل البحر

وأوضح رئيس بمجلس مدينة العريش انه القطع المستردة سيتم ضمها للأراضي المخصصة للمنفعة العامة ، حسب قرارات اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ، محافظ شمال سيناء.

وقال عدلي اليماني ، رئيس مدينة نخل بمنطقة وسط سيناء ، انه لا يوجد في مدينة "نخل "أي تعدي علي أملاك ألدوله من أراضي أو بنايات أو خلافه ولا يوجد قرارات أزاله لم يتم تنفيها ويتم إجهاض أي تعدي على أي قطعة ارض في حينه

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل