المحتوى الرئيسى

تونس تدين الهجوم على قاعدة "براك الشاطئ" الجوية في ليبيا

05/21 19:40

أدانت تونس، اليوم السبت، الهجوم الذي وقع قبل يومين، على قاعدة "براك الشاطئ" الجوية، جنوبي ليبيا، وأدى إلى مقتل 141 شخصاً، حسب الجيش الليبي المنبثق عن حكومة طبرق (شرق).

ودعت وزارة الخارجية التونسية، عبر بيان لها، "جميع الأطراف الليبية إلى ضبط النفس لتفادي مزيد من التصعيد".

ولفتت إلى أنه "أصبح ملحّا أكثر من أيّ وقت مضى التسريع في حوار ليبي شامل للتوصّل إلى تسوية سياسية توافقية للأزمة بما يحقق الأمن والاستقرار للشعب الليبي الشقيق".

وجددت حرصها على "التّهدئة حقناً لدماء الليبيين، وعلى عدم اللجوء إلى السلاح لفضّ الخلافات بين الأشقاء، وعلى العودة إلى المسار السياسي في إطار حوار ليبي - ليبي يقود البلاد إلى الأمن والاستقرار، وهو جوهر المبادرة الثلاثية التي تقدّم بها رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي".

وفي 20 فبراير الماضي، أعلنت تونس عن مبادرة مشتركة مع الجزائر ومصر، تهدف إلى تحقيق المصالحة الشاملة في ليبيا دون إقصاء في إطار حوار ليبي، بمساعدة الدول الثلاثة وبرعاية الأمم المتحدة، والتمسك بسيادة ليبيا، ووحدتها الترابية، وبالحل السياسي كمخرج وحيد للأزمة، على قاعدة الاتفاق السياسي.

وأمس الأول الخميس، هاجمت "القوة الثالثة" الموالية لوزارة دفاع حكومة الوفاق، قاعدة براك الشاطئ الجوية قبل أن تنسحب من المكان.

وتسيطر قوات تابعة لمجلس النواب المنعقد في طبرق (شرق) بقيادة خليفة حفتر على قاعدة براك الشاطئ الجوية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل