المحتوى الرئيسى

ترامب يبحث مع بن نايف وبن سلمان جهود مكافحة الإرهاب

05/21 19:40

أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم السبت مباحثات مع الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية السعودي والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع كلا على حدة حول جهود مكافحة الإرهاب.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن ترامب وبن نايف بحثا خلال لقائهما مساء اليوم، العلاقات الثنائية المميزة التي تربط بين البلدين.

وأشاد الرئيس الأمريكي في بداية اللقاء بالتعاون البناء القائم بين السعودية والولايات المتحدة في جميع المجالات.

ووصف لقاءه بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في وقت سابق من اليوم وتبادل الاتفاقيات بين البلدين بأنه "شيء عظيم".

كما جرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي القائم بين المملكة وأمريكا في مجال مكافحة الإرهاب، إلى جانب مناقشة آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها وموقف البلدين منها، حسب "واس".

وفي وقت لاحق، استقبل ترامب - وفق الوكالة السعودية - في مقر إقامته بالعاصمة بالرياض الأمير محمد بن سلمان؛ حيث جرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون السعودي الأمريكي في مختلف المجالات خاصة في الجانب الاقتصادي.

كما تم بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها الجهود المبذولة من البلدين في مكافحة التطرف والإرهاب.

ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إلى الرياض اليوم، في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في 20 يناير الماضي.

وعقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز قمة جرى خلالها بحث العلاقات بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم، والجهود المبذولة لاستقرار وأمن المنطقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل