المحتوى الرئيسى

إيفانكا ترامب حديث السعوديين على مواقع التواصل الإجتماعي

05/21 19:47

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تفاعل مغردون على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" في السعودية، مع قدوم إيفانكا ترامب، نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى الرياض، ضمن الوفد الأمريكي المصاحب له للمشاركة في قمة الرياض.

وخص مغردون، نجلة ترامب بتغريدات طريفة، مطلقين وسم #بنت_ترامب، ودمج بعضهم صورها مع أغان شعبية تعرف بالشيلات.

وتصدر الوسم قائمة الوسوم الأعلى تداولا على مدار 24 ساعة ونافس وسوم رسمية مثل "قمة الرياض" والخاص بتغطية القمة السعودية العربية الأمريكية.

تغريدات الناشطين التي كان دافعها جمال إيفانكا ترامب، دفعت البعض للاعتراض عليها، لا سيما التغريدات التي اعتبرت مسيئة للسعوديات.

وقال مغردون إن مقارنة إيفانكا ترامب، بالمواطنات السعودية، يخرج عن نطاق السخرية، ويتحول إلى الإساءة المرفوضة، فيما قال آخرون إن التغريدات تأتي من باب الترفيه عن النفس، والسخرية التي لا يقصد من خلالها الإساءة لأحد.

كتب حساب ويكيبيديا العربية‏ @ArabicWikipedia شهدت اليوم مقالة “إيفانكا #بنت_ترامب” الكثير من الزيارات بشكل مضاعف ومفاجئ وأصبحت من أكثر الكلمات بحثاً في الموسوعة. 

وطالبت الشاعره حنان الحكمي‏ @hanan_hakami1  بعدم تشويه ماتقدمه المملكة مؤكدة أن من صفات المسلم غض البصر " #بنت_ترامب  لا تشوهون الصوره الحلوه اللي تقدمها المملكه ناهيك ان اسلامنا حث على غض البصر حقيقه عيب".

وقال عماد صالح بن خزيّم‏ @emadbnkhozaeam أعتذر لبنت بلادي "#بنت_ترامب  مامثل بنت بلادي احد عز وفخر حشمة وحياء اخلاق وجمال زوجتي امي بنتي اختي انتم الاجمل والافضل انتم الخلق والاخلاق والحياء اسف لكم".

وأضاف جميل فارسي‏@jamilfarsi ليتنا ركزنا مع مايجب قوله لترامب " لو أن ١٠٪ من  تعليقات شبابنا عن #بنت_ترامب  كانت عما يجب عليناأن نقول لترامب أوالسقف الاعلى لانفاقنا معه لكنا أحكم دول الارض- وأسفاه!! لكن".

ومزح عبدالعزيز الموسى‏ @3zizm  بقوله هل تتوقعون الشعب محلل اقتصادي "بالنسبة للزعلانين من تغريد الناس في هذا الهاشتاق  #بنت_ترامب هل تتوقعون يكون جميع الشعب  محللين اقتصاديين؟ وسياسيين؟ ومفكرين اجتماعيين؟".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل