المحتوى الرئيسى

عبد الحفيظ: وزير الداخلية لن يدخل مقر النقابة قبل الاعتذار للصحفيين

05/21 19:29

قال محمد سعد عبدالحفيظ عضو مجلس النقابةإن زيارة عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين لوزير الداخلية مجدي عبد الغفار في مكتبه ،تمثله بشخصه وليس بصفته كنقيب للصحفيين، مشيرا إلى أنه لم يتم التشاور فيها مع مجلس النقابة قبل اللقاء.

وأضاف لـ" مصر العربية"، أنه كان المفترض بعد عام من الاحتقان والخلافات أن يرجع النقيب للمجلس أولا قبل هذه الخطوة ، مؤكدا أنه لايمانع في لقاء أي خصم،  متسائلا في الوقت  ذاته "  ما الداعي والسبب من زيارة الوزير في مقر وزارته؟" .

وتساءل عبدالحفيظ، "كيف نبدأ صفحة جديدة مع الوزارة ولدينا بلاغات لم يحقق فيها حتى الان" وذلك تعقيبا تعقيبا على تصريحات النقيب بشأن فتح صفحة جديدة مع وزارة الداخلية بعد اقتحام  مقر النقابة في الأول من مايو 2016 وإلقاء القبض على زميلين صحفيين من داخلها .

وتابع" قبل أن يأتي الوزير للنقابة يعتذر أولا للصحفيين عما بدر من رجال الشرطة العام الماضي، مؤكدا أن قرارات اجتماع 4 مايو العام الماضي والمعروفة بعمومية الكرامة رفضت دخول وزير الداخلية لمقر النقابة" .

وختم عبدالحفيظ حديثه قائلا: "الأولى لنا كمجلس نقابة أن نطلب من النائب العام تحريك البلاغات التي قدمنها ضد الوزير في وقائع محاصرة النقابة ومنع الصحفيين من الوصول لها بل واقتحامها ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل