المحتوى الرئيسى

محمد بن زايد يلتقي ولي ولي العهد السعودي بالرياض

05/21 19:47

أخبار الآن | الرياض - السعودية - (وكالات)

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في الرياض، الأحد، بجناحه في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالسعودية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها والتشاور حول مجمل القضايا والمستجدات في المنطقة، وأعرب الجانبان عن اعتزازهما بعمق العلاقات التي تربط البلدين.

كما أكد ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد , أن العلاقة الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة تقوم على أسس صلبة من ترابط المصالح والرؤى المشتركة وتملك مقومات استمرارها وتطويرها.

وتطرق الحديث لأعمال القمة الخليجية الأمريكية التي عقدت في الرياض، الأحد، بحضور قادة وممثلي وفود دول مجلس التعاون الخليجي والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وحضر الاستقبال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد، خلال تغريداته على موقع "تويتر"، عن تقديره لدور السعودية في تقوية منظومة العمل الخليجي المشترك ومواجهة المخاطر التي تهدد الأمن القومي العربي.

وأوضح ولي عهد أبوظبي أن "القمة الخليجية الأمريكية تعبر عن أهمية دول مجلس التعاون على الساحتين الإقليمية والعالمية ودورها المؤثر في التعامل مع قضايا المنطقة".

كما أكد أن دولة الإمارات تمثل ركيزة أساسية من ركائز الحوار الخليجي - الأمريكي بالنظر إلى علاقاتها القوية مع الولايات المتحدة وما تحظى به من احترام وتقدير كبيرين على الساحتين الأميركية والعالمية، فضلا عن أنها عنصر استقرار أساسي في منطقة الشرق الأوسط وطرف مهم في التعامل مع قضاياها وملفاتها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل