المحتوى الرئيسى

التصديري للملابس الجاهزة: بدء تطبيق برنامج «العمل الأفضل».. قريبا

05/21 19:34

قال محمد قاسم رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة إن المجلس سيبدأ في تطبيق برنامج «العمل الأفضل» عقب انتهاء دراسات الجدوى التي تقوم بها منظمة العمل الدولية حول البرنامج، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من تلك الدراسات خلال أسبوعين.

وأوضح في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن تطبيق البرنامج من شأنه الارتقاء بجودة المنتجات المصدرة وزيادة معدلات التصدير والقدرة التنافسية للمنتج المصري، من خلال الحصول على شهادت دولية معتمدة، لافتا إلى أن الصادرات الأردنية تضاعفت بعد تطبيقها للبرنامج.

وأضاف أن تطبيق البرنامج سيكون اختياريا وسيتح للشركات المصرية التعاون مع كبرى الشركات العالمية، منوها إلى أن شركة «ديزني العالمية» قامت بوقف بحظر التعامل على المنتجات المصرية في ديسمبر2016، وذلك لعدم تطبيق برنامج العمل الأفضل التابع لمنظمة العمل الدولية وكذلك لتراجع مركز مصر في مؤشر الحوكمة فى تقرير البنك الدولي.

وأوضح رئيس المجلس التصديري للملابس إلى أن 33 شركة مصرية بإجمالي عمالة تصل الى 20 ألف عامل تصدر منتجاتها إلى "ديزني العالمية" بقيمة تبلغ 60 مليون دولار.

وأوضح أن وفد منظمة العمل الدولي خلال الاجتماع الذي عقده الأسبوع الماضي وعد في حالة تنفيذ البرنامج في مصر -والذى سيستغرق نحو 6 شهور-بإجراء اتصالات مع الشركة لاستثناء الشركات المصرية وعودتها للتصدير مرة آخري لافتا إلى انه في حالة الموافقة ستقوم الشركات بالتصدير فى نهاية العام الحالي.

تجدر الاشارة الى أن صادرات المجلس التصديري للملابس قد ارتفعت خلال الربع الأول من العام الحالي لتبلغ 1.66 مليار جنيه مقارنة 707 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل