المحتوى الرئيسى

محافظ بورسعيد: القارة الإفريقية أخرجت أبطال وأساطير خلدها التاريخ

05/21 19:33

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إن استضافة المحافظة للاحتفالية بالذكرى الرابعة والخمسون لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية يعد حدثًا تاريخيًا.

وأكد الغضبان على ضرورة شعور أبناء القارة الإفريقية بالفخر لأنهم أخرجوا للعالم أجمع أبطال عظماء وأساطير خلدها التاريخ أمثال الزعيمين جمال عبد الناصر ونيلسون مانديلا وغيرهما.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى أقامتها محافظة بورسعيد مساء اليوم احتفالاً بذكرى تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية بحضور رئيس الاتحاد الإفريقي عبد الحميد بو زاهر ومحمد عبد القادر ماسيدو سفير نيجيريا وآثر كاستيجازي سفير أوغندا و روي شيزيمبا مالاوي وريتشارد إمبوجا ملحق مالي ومفوض وزارة الخارجية حاتم حسوبه.

وأضاف المحافظ أن بورسعيد استضافت على أرضها هذه الاحتفالية الهامة فى الوقت الذى تمر به بورسعيد بمنعطف تاريخي وفي مرحلة تحول لتكون قاطرة التنمية لمصر بأكملها بالمشروع القومي العملاق الذي يقام بشرق بورسعيد، والذي يرفع من تصنيف المحافظة لتكون واحدة من أفضل مناطق الإستثمار في العالم، وأمام شواطئها بالبحر المتوسط تفجرت ينابيع الخير من خلال حقل ظهر لإنتاج الغاز الطبيعي لتتحول معه مصر إلى واحدة من أكبر دول العالم في إنتاج الغاز.

وأكد على أن بورسعيد قطعت شوطاً كبيراً في التنمية الصناعية والزراعية والسياحية ورغم المساحة الجغرافية الصغيرة التي تشغلها بورسعيد وهي مدخل قارة إفريقيا بإتجاه الشمال الشرقي، إلا أنها كانت وستظل منارة وشعلة يشار إليها بالبنان، سواء كملهمة للكثير من دول العالم النامي في الكفاح ورفض الظلم والعدوان، أو كمنبع للنمو والخير سيفيض بخيراته على أبناء مصر وأبناء قارتنا الإفريقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل