المحتوى الرئيسى

السفير العمادي: قطر ستبقى إلى جانب الفلسطينيين في كافة الجوانب

05/21 19:41

بالفيديو .. ترامب: قطر شريك استراتيجي في الحرب على الإرهاب

بالفيديو والصور .. صاحب السمو وترامب يبحثان تعزيز التعاون الأمني والدفاعي وجهود مكافحة الإرهاب

صاحب السمو يشارك في القمة العربية الإسلامية الأمريكية

الإقتصاد تطرح 418 سلعة رمضانية مخفضة هذا العام

بالفيديو والصور .. صاحب السمو يشارك إخوانه في اللقاء التشاوري الخليجي السابع عشر

خلال تفقده للمشاريع القطرية في غزة..

محليات الأحد 21-05-2017 الساعة 07:32 م

هنية: قطر تضخ ما يعزز من صمود شعبنا في شرايين غزة

قام سعادة السفير العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، صباح اليوم، بجولة تفقدية للمشاريع الممولة من دولة قطر والتي تشرف عليها اللجنة القطرية في مناطق متفرقة من القطاع، ضمن منحة المليار التي أعلن عنها سمو الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وعبر سعادته عن رضاه فيما يخص سير عمل المشاريع القطرية بالشكل المطلوب والمخطط له مع شركات المقاولة والمقاولين القائمين عليها بالتنسيق الكامل مع اللجنة القطرية ووزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

وجدد السفير العمادي في تصريحات له على هامش جولته تأكيده بأن قطر ستبقى إلى جانب الفلسطينيين خاصة سكان القطاع في كافة الجوانب، وعلى رأسها الإعمار، مؤكداً أن الوعد القطري تجاه غزة ينبع من إيمان قوي وموقف حاضر منذ وقت طويل.

ورافقت "الشرق" سعادة السفير ونائبه الشيخ الحردان جولته التي شملت العديد من المشاريع أهمها "مشروع مدينة الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني السكنية بالمحافظة الجنوبية خانيونس، ومشروع شارع الرشيد الساحلي غرب مدينة غزة، ومشروع قصر العدل وسط القطاع، ومشروع مدينة الأمل في منطقة الزهراء بغزة".

خلال وضع حجر الأساس لمقر اللجنة القطرية بغزة

واطلع سعادته على سير عمل المرحلة الثالثة من مشروع المدينة السكنية، مثمنًا دور الطواقم العاملة في البرامج والمشاريع القطرية في مختلف محافظات القطاع.

واختتم سعادته جولته التفقدية بافتتاح مشروع البنية التحتية لمدينة الشيخ حمد السكنية، وقص شريط حديقة المدينة، بحضور مستشاره الدكتور يوسف الغريز، وممثلين عن وزارة الأشغال العامة والإسكان، وطواقم اللجنة القطرية، ولفيف من وسائل الإعلام المحلية والدولية، والمستفيدين من المشروع.

من جانبه، أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن "دولة قطر تضخ في شرايين قطاع غزة بما يعزز صمود الشعب الفلسطيني في وجه الحصار المشدد منذ سنوات"، مشددًا على أن لقطر دورا تاريخيا واستثنائيا في دعم غزة عبر جملة من المشاريع.

وشدد هنية في تصريحات صحفية على هامش وضع حجر الأساس لمقر اللجنة القطرية للإعمار غرب مدينة غزة، بحضور سعادة السفير محمد العمادي ونائبه خالد الحردان، على أن الدعم القطري إلى جانب إقامة مقر دائم للجنة "اعتراف منا بالجميل وتقدير للموقف العربي القطري الأصيل".

وقال إن إقامة مثل هذه المشاريع في القطاع بمثابة تأكيد من الأشقاء بدولة قطر بأنهم لن يتخلوا عن الشعب الفلسطيني وعن غزة المحاصرة، ونحن على ثقة بتحركاتهم في كل المجالات والمسارات من أجل وضع حد للمأساة الإنسانية منذ سنوات.

يذكر أن اللجنة القطرية بدأت بأعمال إنشاء 7 عمارات سكنية جديدة في المدينة، ضمن نفوذ المرحلة الثالثة منها، ستشمل 154 وحدة سكنية، تبلغ مساحة الواحدة منها 100 متر مربع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل