المحتوى الرئيسى

«بيبيانا ستينهاوس».. «ضابط شرطة» تقبض على الدوري الألماني

05/21 19:46

«كرة القدم لعبة الرجال»، هكذا يعتقد الكثيرون، الذين يعتبرون الكرة حكرًا على الرجال فقط، دون النساء، إلا أن المرأة أثبتت عكس ذلك تمامًا، فتألقت لاعبةً، ومدربةً، وحتى في التحكيم.

السنوات الأخيرة شهدت تألق الكثير من اللاعبات بشكل لافت للنظر، فظهرت مهاراتهن بشكل كبير، ما دفع العالم يغير وجهة نظره تجاههن.

«ستاد مصر العربية» يقدم فقرة أسبوعيًا، يسلط فيها الضوء على نجاحات المرأة في مجال كرة القدم، وأبرز ما حققته على مدار التاريخ، وعملها على تطوير اللعبة.

بيبيانا ستينهاوس، ضابطة شرطة ألمانية، صاحبة الـ38 ربيعًا، أول حكم «امرأة» من بين أربعة حكام في الدوري الألماني الممتاز.

أدارت أول مباراة دولية بين منتخبي السويد وأيسلندا للسيدات، يوم 28 أغسطس 2005، بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006، وتسلمت الشارة الدولية عام 2005.

بدأت في إدارة مباريات دوري الدرجة الثانية الألماني عام ٢٠١١، وقادت شتينهاوس مباريات عديدة في البطولات النسائية، مثل نهائي كأس العالم 2011، التي استضافتها ألمانيا، بين اليابان والولايات المتحدة، وحازت على مكافأة بقيمة 2 مليون دولار، وذلك بعد حصولها على أفضل حكم بكأس العالم لكرة النسائية.

تسببت بيبيانا، في في وقف لاعب فريق فورتونا دوسلدورف، كريم ديميرباي، خمس مباريات في عام ٢٠١٥، في دوري الدرجة الثانية، بسبب اعتراضه على أن تحكم امرأة المباريات، إذ قال لها: "لا مكان للمرأة في كرة القدم.. فهي للرجال فقط"، وذلك عقب أن طردته، وأعطته الإنذار الثاني، واعتذر فيما بعد.

وقالت بيبيانا للموقع الإلكتروني للاتحاد: "أنا سعيدة للغاية لما حققته"، مضيفةً أن التحكيم في الدوري الألماني، هدف كبير للجميع، سواء للرجال، أو النساء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل