المحتوى الرئيسى

منطقتي | اليوم .. افتتاح سور الهلال الثقافي بمقر "دار الهلال"

05/21 19:39

يفتتح الكاتبان الصحفيان حلمي النمنم وزير الثقافة، وغالي محمد رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ورئيس تحرير مجلة المصور، سور الهلال الثقافي، في السابعة من مساء اليوم الأحد بمؤسسة دار الهلال بشارع المبتديان، في حضور رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية، وعدد كبير من المثقفين والإعلاميين.

يضم السور عددًا كبيرًا من أمهات الكتب وبعض الكتب النادرة، بالإضافة لكتب دار الهلال وإبداعات شباب المؤلفين، بجانب إصدارات دار الهلال منذ نشأتها وتصل الخصومات على الكتب من 20% إلى 50%.

يأتي افتتاح السور متزامنًا مع احتفالات دار الهلال بمرور 125 عامًا على إنشائها، وهو السور الأول الذي تقيمه الدار إسهاما منها في خلق مناخ ثقافي وإتاحة الفرصة للجميع، باقتناء أفضل الكتب بأسعار رمزية، كما يعد أول سور تقيمه مؤسسة صحفية في مصر، حيث يستمر المعرض إلى ما بعد عيد الفطر المبارك.

يذكر أن دار الهلال تُعد أقدم مؤسسة ثقافية صحفية مصرية وعربية تأسست عام 1892، على يد اللبناني جورجي زيدان في، بينما تعد مجلة الهلال التي تصدر عن الدار من أقدم المجلات العربية التي تعمل في مجال الثقافة وقد صدر العدد الأول منها في عام 1892 بافتتاحية كتبها جورجي زيدان أوضح فيها خطته، وغايته من إصدارها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل