المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط: تيسير مجموعة من الخدمات للمواطنين خلال 3 أشهر

05/21 19:43

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، أن الحكومة تنفذ العديد من الإجراءات من أجل ضمان وصول الخدمات مباشرة للمواطنين سواء في مجال التعليم أو الخدمات الصحية أو غيرها من الخدمات المختلفة التي تهم المواطنين، وتوفير كل وسائل الحماية الاجتماعية للطبقات الأكثر استحقاقا لها. وأضافت السعيد أنه تم تحديد مجموعة من الخدمات التي سيتم تيسير تقديمها بكفاءة للمواطنين بالتعاون مع الجهات الأخرى في الدولة خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

واشارت وزيرة التخطيط في لقائها بوفد البنك الدولي واللجنة الاقتصادية لافريقيا الى اهمية تطوير مشروعات الحكومة الالكترونية، وتقليل الفاقد في الموارد الموجهة للدعم، وأهمية ربط قواعد البيانات بين الجهات الحكومية المختلفة بما يضمن حسن الاستفادة من جميع عناصر النظام المعلوماتي.

وأعربت الوزيرة في لقائها مع اللجنة الاقتصادية الخاصة بافريقيا التابعة للأمم المتحدة عن استعداد مصر للتعاون مع الاشقاء الافارقة لدعم مجالات محددة تدعم جهود الدولة الافريقية، مثل التخطيط والتصنيع وحسن استخدام الموارد الطبيعية وتطوير سبل استخدام الإحصاءات المختلفة التي من شأنها دعم عملية صنع القرار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل