المحتوى الرئيسى

النص الكامل لكلمة العاهل السعودي بـالقمة الإسلامية الأمريكية

05/21 20:19

افتتح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، منذ قليل، أعمال القمة العربية الإسلامية، موجها الشكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لحضوره أعمال القمة في الرياض.

وقال سلمان، خلال كلمته الافتتاحية للقمة، إن الوفود المشاركة تمثل مليار ونصف المليار نسمة، متعهدا بمحاربة قوى الشر، مؤكدا "سنعمل على مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه".

وتابع سلمان، خلال كلمته في افتتاح أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي تستضيفها الرياض، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الاستمرار في الحرب ضد الإرهاب يؤكد العزم على القضاء على تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف أن دول الخليج أبرمت اتفاقا تاريخيا مع واشنطن لاستهداف ممولي الإرهاب، وفقا لـ"سكاي نيوز" الإخبارية.

وأعلن ملك المملكة العربية السعودية إطلاق المركز العالمي لمكافحة التطرف، موضحا: "حل القضية الفلسطينية مطلب عادل وضروري"، مطالبا بحل الأزمة السورية، بما يحقق تطلعات الشعب السوري ووحدة البلاد.

ولفت "سلمان" إلى أن النظام الإيراني يشكل رأس حربة للإرهاب العالمي، قائلا: "لم نعرف الإرهاب إلا بعد ثورة الخميني في إيران"، شارحا أن "الإسلام كان وسيبقى دين الرحمة والتعايش والسلام".

جدير بالذكر أن ثورة الخمني قد قامت عام 1979 وأطاحت بالشاة محمد رضا بهلوي، وتتبع نهجا شيعيا إثني عشريا في الحكم، وتعتمد مبدأ تصدير الثورة إلى الخارج.

ويزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المملكة العربية السعودية، حاليا، في أول رحلة خارجية يجريها منذ تسلمه مهامه، وعقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، سلسلة اجتماعات ثنائية مع ضيفه، فيما اجتمع ترامب مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي اليوم، لمناقشة التهديدات التي تواجه أمن واستقرار المنطقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل