المحتوى الرئيسى

أبرز 6 مشاهد للقمة العربية - الأمريكية.. حذاء الرئيس السيسي .. و'هزة الفنجان'.. فيديو وصور

05/21 22:22

شهدت المملكة العربية السعودية القمة العربية الإسلامية الأمريكية، بحضور رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وقادة 55 دولة من جميع أنحاء العالم للمشاركة في القمة، بمركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات في الرياض، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتخللت القمة بعض المشاهد، والتى تم تداولها على نطاق واسع فى الساعات الماضية، كان أبرزها إعجاب الرئيس الأمريكي بحذاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإبداء تعليقه على جمال الحذاء.

ومن أبرز المشاركين في القمة الإسلامية الأمريكية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وسلطان عمان قابوس بن سعيد، والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، والعاهل المغربي محمد السادس، ورئيس جمهورية أذربيجان إلهام حيدر علييف، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس العراقي محمد فؤاد معصوم، والزعيم النيجيري محمد إيسوفو، ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، ورئيس الوزراء الماليزي نجيب تون عبد الرزاق، ورئيسة وزراء بنجلاديش شيخة حسينة واجد.

وفيما يلي نستعرض أبرز المشاهد:

1- إعجاب "ترامب" بحذاء الرئيس السيسي

قالت المحررة السياسية في وكالة بلومبرج الأمريكية جينيفر جاكوب، إن الرئيس الأمريكي ترامب، قام بالثناء على حذاء نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك أثناء لقائهما معًا على هامش القمة الإسلامية العربية الأمريكية بالرياض، مشيرةً إلى أن ترامب قال للسيسي: "أنا معجب بحذائك".

ونشر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام"، صورة له أثناء لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلق ترامب على الصورة قائلًا: "أثناء مصافحة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع ثنائي اليوم الأحد 21 مايو 2017 في الرياض".

2- ترامب يرقص "العرضة" مع العاهل السعودي

أدى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رقصة "العرضة" السعودية الشهيرة ، خلال زيارته لمركز الملك عبد العزيز في ختام اليوم الأول من زيارته للسعودية.

وأظهر مقطع مصور الرئيس الأمريكي، وهو يشارك مجموعة من السعوديين في الرقص بالسيوف، على أنغام الدفوف.

وشهدت العاصمة السعودية الرياض توقيع صفقات واتفاقيات تعاون بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، بقيمة 280 مليار دولار.

3- الملك سلمان يشرح لترامب هزة الفنجان

كان قد ظهر خادم الحرمين الشريفين وهو يشرح للرئيس الأمريكي ترامب هزة الفنجان ومعناها، وتوحي هزة الفنجان بعدم الرغبة في فنجان آخر وتعني أنه لم يعد يرغب في شرب القهوة وهي من العادات السعودية التي يتم العمل بها أحيانا.

4- «ميلانيا ترامب» تظهر بثوب مثير في قصر المربع بالرياض

قالت صحيفة "سبق" السعودية إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قصر المربع بالرياض مساء اليوم.

وكانت بصحبة الرئيس الأمريكي زوجته ميلانيا ترامب، التي ظهرت مُرتدية ثوبًا قرمزيًا لافتًا للأنظار، بعد ما وصلت الرياض صباح اليوم مرتدية ثوبًا أسود فضفاضًا.

ولدى وصول الرئيس الأمريكي أُدِّيت العرضة السعودية، وشارك خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأمريكي في أداء العرضة.

5- سعودي يطلب من الملك وساطة للزواج من إيفانكا ترامب

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو طريفا يظهر مواطنا سعوديا يدعي "بدر بن فهد بن عبد الله الرويثي"، يطلب من العاهل السعودي التوسط له للزواج من "إيفانكا ترامب" ابنة الرئيس الأمريكي، قائلًا "إنه يطلب يد ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

والأكثر غرابة أن "إيفانكا" متزوجة ولديها أبناء، ويرافقها زوجها مع وفد الرئيس الأمريكي في زيارة السعودية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل