المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف يكشف عن «3 أفعال» تُبعدك عن رحمة الله..فيديو

05/19 14:30

حذر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، من ثلاثة أفعال تُبعد الإنسان عن رحمة الله سبحانه وتعالى، وفق ما ورد في حديث المنبر للنبي -صلى الله عليه وسلم- والتأمين عليه ثلاث مرات.

وأوضح «جمعة» خلال خطبة الجمعة اليوم وعنوانها: «الإدمان والمخدرات سم قاتل.. ورمضان فرصة للإقلاع عنهما وعن سائر الموبقات»، أنه هناك ثلاثة أفعال تُبعد العبد من رحمة الله تعالى، هي: «عدم بر الوالدين، ترك الصلاة على النبي، والخروج من رمضان دون أن يُغفر له»، منوهًا إلى أن ذلك جاء في حديث المنبر والتأمين عليه سلامًا.

وأضاف أنه حينما صعد -صلى الله عليه وسلم المنبر- فقال: آمين، ثم صعد الدرجة الثانية فقال: آمين، ثم صعد الدرجة الثالثة فقال: آمين، وكان منبره صلى الله عليه وسلم في زمنه من ثلاث درجات.

وتابع في موضوع التأمين ثلاث مرات: قالوا: يا رسول الله! سمعناك تؤمن ولا نعلم على ما أمنت، قال: نعم، أتاني جبريل آنفًا وقال: يا محمد! من أدرك أبويه أو أحدهما ولم يدخلاه الجنة باعده الله في النار، فقل: آمين، فقلت: آمين، ولما صعدت الثانية قال: يا محمد! من ذكرت عنده ولم يصل عليك باعده الله في النار، فقل: آمين، فقلت: آمين، ثم قال: من أدرك رمضان وخرج عنه ولم يغفر له باعده الله في النار، فقل: آمين، فقلت: آمين.

واستشهد بما ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم رَقِيَ الْمِنْبَرَ ، فَقَالَ : آمِينَ ، آمِينَ ، آمِينَ ، قِيلَ لَهُ : يَا رَسُولَ اللهِ ، مَا كُنْتَ تَصْنَعُ هَذَا ؟ فَقَالَ : قَالَ لِي جِبْرِيلُ : رَغِمَ أَنْفُ عَبْدٍ أَدْرَكَ أَبَوَيْهِ أَوْ أَحَدَهُمَا لَمْ يُدْخِلْهُ الْجَنَّةَ ، قُلْتُ : آمِينَ ، ثُمَّ قَالَ : رَغِمَ أَنْفُ عَبْدٍ دَخَلَ عَلَيْهِ رَمَضَانُ لَمْ يُغْفَرْ لَهُ ، فَقُلْتُ : آمِينَ ، ثُمَّ قَالَ : رَغِمَ أَنْفُ امْرِئٍ ذُكِرْتَ عِنْدَهُ فَلَمْ يُصَلِّ عَلَيْكَ ، فَقُلْتُ : آمِينَ.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل