المحتوى الرئيسى

ليبيا.. نواب الجنوب يطالبون "الرئاسي" بإقالة وزير الدفاع

05/19 13:40

طالب النواب الممثلين للجنوب الليبي بالمجلس المنعقد في طبرق (شرق)، اليوم الجمعة، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بإقالة وزير الدفاع المهدي البرغثي، وإحالته والمشتركين معه في الهجوم على قاعدة براك الشاطئ الجوية إلى القضاء.

وجاء بيان نواب المنطقة الجنوبية، رداً على هجوم "القوة الثالثة" التابعة لحكومة الوفاق على قاعدة براك الشاطئ الجوية (جنوب)، مساء أمس الخميس، أدت إلى مقتل 74 عسكريا من القوات التابعة لمجلس "طبرق"، بحسب عمدة براك.

كما طالب النواب، بخروج "القوة الثالثة" من الجنوب ومحاسبتها على ما ارتكبته.

ودعا البيان، مجلس نواب طبرق لعقد جلسة طارئة بهدف دراسة الخطوات الضرورية للرد على هذا العمل الذي وصفه بـ"الجبان"، و"اتخاذ موقف حاسم من المجلس الرئاسي في حالة عدم الاستجابة للمطالب".

وحمّل البيان، "المجلس الرئاسي من خلال من فوضه بحقيبة الدفاع المسؤولية المباشرة عن هذا الفعل".

وأمس الخميس، استعادت قوات مجلس نواب طبرق التي يقودها خليفة حفتر، السيطرة على قاعدة براك الشاطي الجوية (جنوب)، بعد ساعات من سيطرة "القوة الثالثة" عليها.

في المقابل، قال المكتب الإعلامي لـ"القوة الثالثة"، إن "قواتهم انسحبت من القاعدة الجوية وهو انسحاب تكتيكي والقاعدة مدمرة بشكل كامل"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وفي 9 أبريل الماضي، أطلقت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق، عملية عسكرية لتحرير قاعدة براك الشاطئ، من اللواء 12 التابع لحفتر، الذي سيطر عليها ديسمبر/كانون الأول 2016، وأيضًا فك الحصار على قاعدة تمنهنت الجوية، شمال شرق مدينة سبها (جنوبي العاصمة)، التي حاصرتها قوات موالية لحفتر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل