المحتوى الرئيسى

تلميحة: ماهي ميزة عدم الإزعاج Do Not Disturb ؟ وكيفية إستخدامها في أندرويد ؟ - تيك فويس

05/19 13:18

قد تكون لا تستخدم واحدة من أفضل مميزات نظام أندرويد، وهي ميزة مفيدة جداً إذا تريد أخد إستراحة من إزعاج الهاتف الذكي. ميزة عدم الإزعاج موجودة في نظام أندرويد منذ الإصدار الخامس “مارشميلو”، وفكرتها مثل وضع الصامت لكن بصلاحيات أكبر، ويمكن أن تُسكت هاتفك تماماً تلقائياً مع إمكانية التخصيص.

أي هاتف يعمل بنظام أندرويد 5 مارشميلو فأعلى، يحمل ميزة عدم الإزعاج، وفي بعض الأحيان الشركات المصنعة للهواتف الذكية يُغيرون تسمية هذه الميزة وأيضاً يغيرون مكانها في الإعدادات.

‘عدم الإزعاج’ تسمح لك الحد من أو إسكات الإشعارات والتنبيهات على جهازك تماماً. إنها أقوى من مجرد وضع الهاتف على الوضع الصامت، وفيما يلي بعض الأمثلة لفوائد هذه الميزة:

يمكنك أن ترى كيف أن ميزة عدم الإزعاج يمكن أن تكون مفيدة جدا في الحياة اليومية، ولها 3 مستويات مختلفة:

أفضل مستوى في ميزة عدم الإزعاج هو القدرة على إسكات الهاتف تماماً في حين لايزال من الممكن إستقبال المكالمات والإشعارات المهمة، وهذا هو السبب في تخصيص مستوى “الأولوية فقط”.

هناك طريقتان مختلفتان لإستخدام عدم الإزعاج: يدوياً وآلياً.

الطريقة اليدوية، وهي التي تتيح لك إسكات الهاتف لفترة من الزمن، ربما 10 دقائق لأخد قيلولة سريعة:

الطريقة الآلية: وهي التي تتيح لك إسكات الهاتف تلقائياً في التوقيت الذي إخترته مسبقاً:

بالقيام بهذه الإعدادات، ستجعل الميزة تعمل نيابة عنك، وستعمل تلقائياً وفقاً للتوقيت الذي قمت بتحديده، بحيث من الممكن أن تفعّل الميزة في تمام الساعة العاشرة مساءاً حتى السابعة صباحاً. وفيما يلي كيفية إعداد الطريقة الآلية:

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل