المحتوى الرئيسى

رامبو: الرجاء سيكون الحصان الأسود في «الممتاز».. وأحلم بتدريب الزمالك

05/19 13:13

اسمٌ ربما لا يتذكره الكثير من عشاق القلعة البيضاء لاعبًا، خصوصًا أنَّه لم يكن من أصحاب الميول الهجومية لإحراز الأهداف، ولم يمتلك مهارات فنية كبيرة.

مشواره التدريبي، جاء ليصنع له قسطًا من الشهرة مع الأندية الصغيرة بالدرجة الثانية والثالثة، ومع كفاحه واجتهاده لسنوات، بدأ اسمه يتردد في الوسط الرياضي بدوري المظاليم على أنَّه أحد الوجوه التي ينتظرها مستقبل مميز مع عالم التدريب، خاصةً أنه كانت له تجارب سابقة في الدرجة الثانية والثالثة.

في فبراير 2017، أعلن نادي الرجاء التابع لمحافظة مطروح، تعاقده مع نبيل محمود الشهير بـ"رامبو"، لاعب الزمالك السابق، لقيادة الفريق خلفا لطارق محجوب على خلفية النتائج السيئة للفريق، ليبدأ رامبو رحلة الوصول للشهرة من بوابة الرجاء الذي قاده للصعود إلى بطولة الدوري الممتاز.

أجرى "ستاد مصر العربية"، حوارًا مع المدير الفني لفريق الرجاء، حيث تحدث عن مشوار الصعود للدوري، ومستقبل الفريق، والمنافسة على الدوري هذا الموسم.

في البداية نقدم لكم التهنئة على الصعود لبطولة الدوري الممتاز.

شكرا جزيلا، وأتمنى التوفيق العام المقبل في بطولة الدوري، وتقديم عروض قوية أمام الأندية الكبيرة في الدوري الممتاز.

كيف نجح الرجاء في الوصول إلى المباراة الفاصلة في المنافسة رغم تفوق الحرس والبلدية؟

الرجاء نافس بلدية المحلة وحرس الحدود في بداية المسابقة، ولكن مع نهاية الدور الأول حدث بعض الإخفاق وتعثر الفريق في عدة مباريات قبل نهاية الدور الأول.

وعندما توليت تدريب الفريق في الدور الثاني خلفا لطارق محجوب، تحسنت النتائج تدريجيا في 4 مباريات قبل أن يحدث إخفاق جديد، ولكن تحسنت النتائج بشكل ملحوظ في المباريات الأخيرة.

أصعب الأوقات التي مرت عليك في مشوار الصعود مع الرجاء؟

مباراة كوم حمادة في الدور الثاني على ملعب فريق كوم حمادة، كانت اللحظة الفارقة والأصعب لنا في مشوار الصعود، خاصةً أن فريق كوم حمادة له جمهور غفير.

تعرضنا للهزيمة في هذه المباراة، ووصل الفارق بيننا وبين بلدية المحلة المتصدر إلى 8 نقاط ولم يتبقى سوى 6 مباريات فقط على انتهاء المسابقة، وكان لاعبو الرجاء محبطون للغاية بعد الخسارة في هذه المباراة.

عقدت اجتماعا مع اللاعبين بعد لقاء كوم حمادة بساعات قليلة، وطالبتهم بالتركيز والتمسك بالأمل الأخير وهو ما حدث بالفعل، حيث نجحنا في تحقيق الفوز في جميع المباريات ولم يسكن شباكنا أي أهداف، في المقابل فريق البلدية أهدر العديد من النقاط السهلة حتى وصل الفارق قبل المباراة الأخيرة مع البلدية إلى نقطة واحدة فقط.

صعودنا كان على حساب فريق كبير هو بلدية المحلة الذي كافح طوال الموسم لولا التعثر في المباريات الأخيرة، وأتمنى لهم التوفيق في الموسم المقبل.

ما رأيك في أحداث الشغب التي شهدتها المباراة؟

المباراة أخذت طابع العصبية قبل إقامتها بأيام، حيث لم يكن مسؤولو البلدية يرغبون في خوض اللقاء على ملعب مركز شباب مطروح، بحجة أن بعض الأشخاص هددوهم بالقتل عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ولكن في النهاية أقيمت المباراة في مطروح وسط استنفار أمني شديد.

وخلال المباراة، أيضا حاول لاعبو البلدية استفزاز لاعبي الرجاء من خلال السقوط لإضاعة الوقت وهذا ما تسبب في عصبية أحد لاعبي الرجاء، وكادت أن تُلغى المباراة لولا تدخل حكم اللقاء من أجل تهدئة الأجواء، ونجح في النهاية في تدارك الموقف.

هل ستستمر في منصبك مع الرجاء خلال الفترة المقبلة؟

بالتأكيد، تم الإعلان خلال الساعات الماضية عن تمديد عقدي، والحقيقة أن سعد أبو صندوق رئيس النادي كان قد اتفق معي شفهيا منذ 4 أشهر على البقاء والاستمرار في عملي على رأس الجهاز الفني بغض النظر عن الصعود للممتاز من عدمه.

لدي القدرة على قيادة الرجاء لتحقيق نتائج مميزة في بطولة الدوري خلال الموسم المقبل.

هل سيتم تسريح لاعبي الرجاء قبل بداية الموسم الجديد؟

هؤلاء هم أصحاب إنجاز الصعود، وأنا متعاطف مع أكبر عدد منهم وأحترمهم كثيرا، وسأحاول الإبقاء على عدد كبير منهم ضمن صفوف الفريق في الموسم المقبل، ولكن بالتأكيد الفريق سيكون بحاجة للتدعيم بعناصر لديها خبرات المشاركة في بطولة الدوري الممتاز، لأن المرحلة المقبلة ستكون مختلفة تماما عن السابقة.

لاعب من الرجاء ترى أنه سيكون له مستقبل كبير في الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة؟

هناك أكثر من لاعب صغير السن في صفوف الفريق يمتلك مستقبل كبير، أمثال مؤمن إبراهيم وعمرو فيرون وإبراهيم رخا هداف الفريق ومحمود كوكو أفضل حارس في الدرجة الثانية، بالإضافة إلى صاحب هدف الصعود حمبوزو.

هل سيكون الرجاء قادرا على إنهاء الموسم المقبل في مركز متقدم بالجدول؟

أتمنى ذلك، وأنا أعشق التحدي ولدي اسم جيد وسبق وأن تغلبت على فرق كبيرة وأنا مدرب لأندية بالدرجة الثانية، فعندما كنت مدربا للشرقية للدخان حققت الفوز على الزمالك على ملعبه وكان وقتها يتولى التوأم تدريب الفريق الأبيض.

ومنذ 4 سنوات تمكنت من إقصاء مصر المقاصة من بطولة كأس مصر عندما كنت مدربا لفريق الألومنيوم، والآن قادر على إحراج الكبار ولدي ثقة أن الرجاء سيكون الحصان الأسةد في الدوري، بشرط تدعيم الفريق بصفقات قوية ومساندة مجلس إدارة الرجاء والجمهور والمحافظ.

أكثر تجربة تدريبية تعتز بها وترى أنها الأفضل بالنسبة لك؟

خضت العديد من التجارب الناجحة مع أندية الدرجة الثانية والثالثة أمثال سوهاج وأسوان والأسيوطي والأوليمبي والألومنيوم والشرقية للدخان وغيرهم من الأندية الصغيرة، ولكن تجربتي مع فريق جراند أوتيل هي صاحبة الفضل علي وهي التي قدمتني للجمهور على أنني مدرب صعود ومنافسة، بالإضافة إلى تجربتي الأخيرة مع الرجاء ومشوار الصعود لبطولة الدوري الممتاز.

حدثني عن رأيك في المنافسة ببطولة الدوري ومشوار الزمالك؟

أعتقد أن حالة عدم الاتزان التي مر بها الزمالك خلال الموسم الجاري، كانت السبب الرئيسي، وراء خروجه من المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

المنافسة منحصرة بين الأهلي ومصر المقاصة على لقب الدوري، ولكن الأهلي هو الأوفر رحظا لحصد اللقب نظرا لإمكانياته الكبيرة وشعبيته وإصرار لاعبيه على حصد اللقب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل