المحتوى الرئيسى

دراسة: الفراولة تحد من انتشار الخلايا السرطانية - مروة علاء الدين

05/19 12:31

جميع الحقوق محفوظة - © 2016 Discovery Communications, Inc

Discovery Communications, Inc 2016 ©

لا يستطيع أحد مقاومة الفراولة بسبب مذاقها الرائع، وانخفاض محتواها من السعرات الحرارية، وفوائدها اللامحدودة إلا أن فضائل الثمرة الحمراء اللذيذة لا تتوقف عند هذا الحد حيث اكتشف مجموعة من الباحثين آثارها الإيجابية في مكافحة انتشار خلايا سرطان الثدي.

ويقول موقع مجلة "سانتيه مجازين" الفرنسية إن تناول الفراولة يجب أن يتحول إلى عادة يومية لا تنقطع بعد أن أظهرت دراسة أجراها باحثون من المؤسسة الإسبانية للعلوم والتكنولوجيا أن استهلاك الفراولة يساعد على الحد من انتشار الخلايا السرطانية الموجودة في الصدر.

ووفقاً للدراسة التي أُجريت على مجموعة من الفئران فقد تبين أن استهلاك خلاصة ثمرة الفراولة خلال 24، ثم 48، فـ72 ساعة دعم إيقاف دورة انقسام الخلايا وهجرتها، كما أن إضافة 15% من خلاصة الفراولة إلى النظام الغذائي للفئران تسبب بدوره في خفض حجم ووزن الورم السرطاني، أيضاً ساهمت الفراولة في خفض فرص انتقال الأورام الخبيثة الموجودة بالثدي إلى الغدد الليمفاوية.

وكانت دراسات سابقة أظهرت أن تناول من 10 إلى 15 حبة فراولة ،ما يوازي ما بين 100 إلى 150 جرام، يومياً يساهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وحماية الحمض النووي في حالة التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يلعب دوراً رئيسياً مضاد للالتهابات.

وبدورنا، نقدم لكم عدد من الوصفات التي تعتمد على الفراولة لتستمتعوا بمذاقها وفوائدها بأكثر من طريقة، وهي كالآتي:

الفراولة والموز .. انتعاش في الصيف وعلاج للسل والتهاب الحلق

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل