المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن

05/19 12:09

محافظ الأقصر يعرص على وزير قطاع الأعمال الفرص الاستثمارية المتاحة

عرض محمد بدر محافظ الأقصر اليوم (الجمعة) على الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام العديد من المقترحات والفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من القطاعات وبخاصة في القطاع السياحي والعقاري والنقل والمجال الزراعي، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من إمكانيات وزارة قطاع الأعمال لتحسين الوضع الاقتصادي بالمحافظة.

وقال بدر، خلال الجولة التي قام بها وزير قطاع الأعمال اليوم لعدد من الأصول المملوكة لشركة "المعمورة للتعمير والتنمية السياحية" ومنها فندق "إيتاب" و"نفيتيس العائم"، إن المحافظة تقترح إنشاء مناطق للاستثمار العقاري السياحي تسمح للمواطنين بتملك وحدات سكنية، وذلك للتغلب على مشكلة انخفاض نسبة السياحة الداخلية وتركزها فقط خلال فترة إجازات نصف العام.

وأضاف أن هذا المقترح حال تنفيذه سيساهم في تشجيع المواطنين على زيارة الأقصر لتصبح برامجهم السياحية طوال العام بالمحافظة. مقترحا إنشاء مصنع لإنتاج مكونات محطات للطاقة الشمسية لتصنيع وتجميع خلايا للطاقة الشمسية وتصنيع بطاريات ولمبات ليد موفرة، وكذلك إنشاء مصنع لإنتاج أجهزة منزلية تعمل بالطاقة الشمسية وسخانات وغلايات مياه وفرن مخبوزات جميعها تعمل بالطاقة الشمسية.

وفي القطاع العمراني، اقترح المحافظ تنفيذ خطة للتوسع العمراني من خلال استغلال الظهير الصحراوي وطرح الأراضي أمام الشركات الكبرى التي ستقوم بتقسيمها وبناء مجمعات سكنية عليها، مشيرا إلى أنه في حالة تنفيذ فكرة "ابني بيتك" في محافظة الأقصر سوف تنجح نجاحا باهرا وسيكون عائدها إيجابي على المواطنين.

وأشار إلى أن المحافظة ستقوم بتقديم التسهيلات لهذه الفكرة من خلال توفير الأراضي والمرافق بالسعر المناسب، موضحا أن من الأماكن المقترحة لتنفيذ المقترح الهضبة الوسطى بالطود، الحيبة بمحاجر الضبعة، منطقة المدامود ومنطقة الرزيقات بأرمنت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل