المحتوى الرئيسى

سعوديون: رفع سقف الاستثمارات في مصر إلى 51 مليار دولار

05/19 11:52

أعرب عدد من المستثمرين السعوديين، رغبتهم فى زيادة استثماراتهم فى مصر خلال الفترة المقبلة، لتظل السعودية فى صدارة قائمة الدول العربية المستثمرة فى مصر، لتصل إلى 51 مليار دولار.

ويعتزم مجلس الأعمال المصري السعودي رفع سقف الاستثمارات فى مصر ليصل إلى 51 مليار دولار، من القطاعين الحكومى والخاص السعودى، وذلك من خلال خطة طموحة تعمل على القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية، وضخ استثمارات فى مشروع تنمية قناة السويس، ومشروعات فى مجالات الطاقة والتنمية العقارية.

جاء ذلك خلال لقاء سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بعدد من كبار المستثمرين السعوديين، على رأسهم الشيخ صالح كامل، وعبدالرحمن الشربتلى وعبد الاله كعكى، ومحمد البلاع، وفهد العثيم، وحسين بحرى، وحسين شبكشى، وعماد المهيدب، والدكتور عبد الله بن محفوظ، وذلك على هامش الاجتماع السنوى الـ42 للبنك الاسلامى للتنمية بمدينة جدة السعودية.

وأكد الشيخ صالح كامل، أنه يستثمر فى مصر منذ سبعينات القرن الماضى، وأن الاستثمار بها مربح ودعم للعالم العربي والإسلامي، مشيدا بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى حل المشكلات التى تواجه المستثمرين.

وأضاف:"نحن كمستثمرين سعوديين متفائلون بتحسين بيئة الاستثمار فى مصر، لأن مصر والسعودية هى بلد واحدة وهذا يمثل مصلحة واحدة للبلدين، ويجب العمل على تحقيق تكامل اقتصادى واحد"، مشيرا إلى أن مجلس الاعمال المصرى والسعودى سيعمل على زيادة الاستثمارات فى مصر".

Comments

عاجل