المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء اليابان لـ'علي عبد العال': نتعهد بتقديم الدعم الكامل لمصر

05/19 11:20

أكد شينزو آبى رئيس الوزراء الياباني،استمرار بلاده فى تقديم الدعم الكامل لمصر بهدف تحقيق الازدهار باعتبارها أساس الاستقرار فى الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس وزراء اليابان مع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب الذي يزور اليابان حاليا على رأس وفد برلماني.

وبحسب بيان لمجلس النواب اليوم "الجمعة"،نوه رئيس الوزراء الياباني بأن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لليابان العام الماضى وخطابه المهم أمام البرلمان كانا أساسا جديدا لعلاقات أقوى بين مصر واليابان.

ولفت إلى أن مجلس النواب المصرى ساهم فى تحسين مناخ الأمن والاستقرار وأصدر قوانين مهمة لتحسين مناخ الاستثمار، واصفا ذلك بأنه أمر مهم للغاية سيدفع الشركات اليابانية للاستثمار فى مصر وسيفتح الباب لمزيد من السياحة اليابانية لمصر.

من جانبه، أعرب عبد العال عن تقدير مجلس النواب لهذه الزيارة، مشيرًا إلى أن الشعب المصري ينظر إلى اليابان باعتبارها قصة نجاح وتجربة تنموية رائدة تتطلع الدول النامية للاستفادة منها.

وأشاد عبد العال -خلال اللقاء الذي حضره السفير المصرى باليابان إسماعيل خيرت - بالمستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين وما شهدته من نقلة نوعية.

ونوه عبد العال بدور مصر المحوري في ضمان استقرار الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة لدورها القيادي في مجال مكافحة التطرف والإرهاب.

واستعرض عبد العال النجاحات التى حققتها مصر في العملية السياسية والإصلاحات الاقتصادية رغم ما تواجهه من مخاطر الإرهاب والتطرف.كما أكد أن مصر تُقدر الدعم اليابانى لها فى مجالات التعليم والثقافة والتكنولوجيا، منوها بأن البرلمان المصرى وافق مؤخرًا على اتفاقية القرض اليابانى الميسر لإنشاء المتحف المصرى الكبير.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل