المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء اليابان لـ"عبدالعال": مصر أساس استقرار الشرق الأوسط

05/19 11:07

التقى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني، على هامش زيارته لليابان، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى.

وأعرب عبدالعال، عن تقدير مجلس النواب للزيارة، موضحا أن الشعب المصري ينظر إلى اليابان باعتبارها قصة نجاح وتجربة تنموية رائدة، تتطلع الدول النامية للاستفادة منها، مشيدا بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين، وما شهدته من نقلة نوعية.

وأكد عبدالعال، دور مصر المحوري في ضمان استقرار الأوضاع بالشرق الأوسط، إضافة إلى دورها القيادي في مجال مكافحة التطرف والإرهاب، مستعرضا النجاحات التي حققتها مصر في العملية السياسية والإصلاحات الاقتصادية، رغم ما تواجهه من مخاطر الإرهاب والتطرف.

ولفت رئيس البرلمان، إلى أن مصر تُقدر دعم اليابان لها في مجالات التعليم والثقافة والتكنولوجيا، وأن البرلمان المصري وافق مؤخرا على اتفاقية القرض الياباني الميسر لإنشاء المتحف المصري الكبير.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أن زيارة الرئيس السيسي لليابان العام الماضي، وخطابه المهم أمام البرلمان، كان أساس جديدا لعلاقات أقوى بين مصر واليابان، مؤكدا أن مجلس النواب المصري ساهم في تحسين مناخ الأمن والاستقرار، وأصدر قوانين مهمة لتحسين مناخ الاستثمار وهو أمر مهم للغاية لأن ذلك سيدفع الشركات اليابانية للاستثمار بمصر، وسيفتح الباب لمزيد من السياحة اليابانية لمصر، مؤكدا أن اليابان مستمرة في تقديم الدعم الكامل لتحقيق الازدهار في مصر، باعتبارها أساس الاستقرار في الشرق الأوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل