المحتوى الرئيسى

وزير الصناعة: البنك الدولي يمول مشروعات بـ200 مليون دولار

05/19 11:35

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه يتم حاليًّا التنسيق مع البنك الدولى لتمويل برنامج "المشروعات كثيفة العمالة والتشغيل" بقيمة 200 مليون دولار، حيث يستهدف البرنامج تمويل مشروعات كثيفة العمالة ومشروعات لتحسين فرص التشغيل والتدريب بكل محافظات الجمهورية.

وقال قابيل، خلال جلسة المباحثات الموسَّعة التى عقدها مع وفد البنك الدولى برئاسة استين لو جورجن مدير إدارة الحماية الاجتماعية والتشغيل بالبنك الدولى: إن البرنامج الجديد يوفر 90 ألف فرصة عمل مباشرة، و130 ألف فرصة عمل غير مباشرة، مشيرًا إلى أن البرنامج يتم تنفيذه على مدى 4 سنوات.

وأوضح أن البرنامج يستهدف المناطق الأكثر فقرًا، ويتضمن برامج تدريبية بغرض التشغيل لعدد 45 ألف شاب، ومشروعات ترميم وتجديد 700 مدرسة ومشروعات لمدّ شبكات مياه الشرب بطول 2000 كيلومتر، بالإضافة إلى مشروعات لحماية جوانب نهر النيل بطول 125 كيلومترًا، ومشروعات لرصف الطرق الريفية بطول 300 كيلومتر، فضلًا عن مشروعات لترميم وصيانة 1950 مبنى عامًّا تتضمن مراكز شباب ووحدات اجتماعية وصحية.

وأضاف قابيل أن تنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تأتي على رأس أولويات الوزارة حاليًّا، مشيرًا إلى أن قانون الاستثمار الجديد يوفر حزمًا تحفيزية ضخمة لهذا القطاع المهم، خاصة فى محافظات الصعيد.

ولفت الوزير إلى أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة الجديد يعمل على توفير جميع الخدمات لهذه المشروعات منذ بدء الإنشاء وحتى الانتاج والتسويق، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًّا تنفيذ خريطة صناعية استثمارية شاملة بكل محافظات الجمهورية؛ لخدمة منظومة التكامل الصناعى فى مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل