المحتوى الرئيسى

موناكو ونابولي وليفاندوفسكي.. أبرز الأرقام القياسية في أسبوع

05/19 12:44

موناكو ونابولي وليفاندوفسكي.. أبرز الأرقام القياسية في أسبوع

تتمتع الأرقام والإحصاءات بأهمية كبرى في عالم كرة القدم، وفيما يلي أهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

- 79 عاماً هي الفترة الزمنية التي احتفظ فيها مارسيليا الذي كان يضم في صفوفه آنذاك مانو أزنار، فيلموس كوهوت وماريو زاتيلي، برقمه القياسي في التسجيل في 30 مباراة توالياً في الدوري الفرنسي إلى أن نجح موناكو في تحطيمه.

- 46 هدفاً هو حصيلة ما سجله نابولي خارج ملعبه هذا الموسم في الدوري الإيطالي ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم يوفنتوس الذي كان يضم في صفوفه كارل أجه برايست، رينالدو مارتينو، جيانبييرو بونيبيرتي وجون هانسن موسم 1949-50.

- 36 عاماً و296 يوماً كان عمر ديرك كاوت عندما أصبح رابع أكبر لاعب سناً يسجل ثلاثية في الدوري الهولندي.. أما اللاعبون الثلاثة الأكبر سناً في تاريخ الدوري المحلي فهم أبي لينسترا، فاس فيلكيس وبلون ستريك.

- 43 عاماً مرت منذ أن أصبح جيرد مولر آخر لاعب يسجل 30 هدفاً في موسمين متتاليين في دوري البوندسليجا، قبل أن يحذو حذوه روبرت ليفاندوفسكي.

سجل مهاجم بايرن ميونيخ 30 هدفاً في 32 مباراة الموسم الماضي، وكرر السيناريو هذا الموسم بتسجيله 30 هدفاً في 32 مباراة عندما عادل النتيجة لفريقه (1-1) ضد لايبزيج السبت.

- 15 هدفاً خارج أرضه هو حصيلة ما سجله ألكسيس سانشيز في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2016-2017 وهي أعلى نسبة منذ أن نجح في ذلك كيفن فيليبس في صفوف سندرلاند موسم 1999-2000.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل