المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف عن أزمة تعيين نجلته بإحدى شركات البترول: أنا معنيًا بعملي ولا أهتم بأحد | المصري اليوم

05/19 00:58

رفض الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرد على الهجوم عليه بسبب تعيين نجلته بإحدى شركات البترول، وإذا ما كان الهجوم على أداء الوزارة مرتبط بشخص الوزير وليس أداء الوزارة، قائلا، «أنا معنيا بعملي ولا أهتم بأحد، وحينما أرغب في توضيح شيء ما، أقوم بتوضيحه في الوقت المناسب، ولا أنشغل بالجدل، وأنشغل فقط بالعمل».

وأضاف «جمعة» لبرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، اليوم الخميس، موجهًا حديثه لمن يهاجمه، أن النقد نوعين، الأول «موضوعي بناء»، وهذا النوع من النقد مرحبا به، أما النوع الآخر من النقد فيكون نقد خارج السياق، وهو نقد يهدم، وهذا يكون في غير محله.

وعلق «جمعة»، على قرار منع استخدام مكبرات الصوت في المساجد خلال رمضان، قائلًا: «إزعاج الناس مفسدة، وكان لازمًا علينا درء المفسدة التي تتمثل في إفراط المساجد باستخدام مكبرات الصوت أثناء صلاة التروايح، دون أي ضرورة أو حاجة لذلك».

وأضاف: «من يتمتع بالإيمان ويرغب في أداء صلاة التراويح، سيقوم بالتوجه إلى المسجد وأداء الصلاة، سواء سمع صوت مكبرات الصوت، أو لم يسمعها».

وتابع وزير الأوقاف: «من يرغب في سماع القرآن الكريم، فهناك الكثير من المنصات التي تقدم تلاوات للقرآن الكريم، مثل إذاعة القرآن الكريم، وعدد من القنوات الفضائية المتخصصة في إذاعة تلاوات القرآن الكريم».

وأشار الوزير إلى أن قواعد الوزارة التنظيمية التي أعلنتها، الأربعاء، حول منع استخدام المساجد مكبرات الصوت أثناء صلاوة التراويح في شهر رمضان المبارك، إلا بتصريح كتابي مسبق، هي نفس القواعد التي تم إعلانها في العام الماضي ولم يوجد بها أي اختلاف.

وأضاف «جمعة» لبرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» اليوم، أنه عند إعلان تلك القواعد التنظيمية في العام الماضي، لم تثير أي جدل، ولم يترتب عليها مشكلة واحدة على الإطلاق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل