المحتوى الرئيسى

أردوغان لاعب كرة ومادورو سائق ..وظائف الرؤساء أيام الكحرتة

05/19 00:09

أردوغان لاعب كرة ومادورو سائق ..وظائف الرؤساء أيام "الكحرتة"

بعد إعلان ملك هولندا، فيليم ألكسندر، اليوم الخميس عن عمله السري قبل توليه السلطة، نسلط الضوء على أبرز وظائف الرؤساء قبل دخولهم في المجال السياسي.

عمل رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، كسائق شاحنة، قبل عمله النقابي في مترو العاصمة "كراكاس"، في سبعينات وثمانينات القرن العشرين، حيث كان العمل النقابي في المترو محظوراً حينذاك، والطريف أن هذه بداية الرئيس الفنزويلي في المجال السياسي، كممثل لسائقي الشاحنات في أوائل الثمانينيات.

الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، كان يعمل مزارعًا في حقول الفستق وكان والده يريده أن يعمل مزارعا وقدم له فدان من الأرض ليعتني بها ولكنه فشل قبل أن ينضم إلى البحرية وعند عودته منها، اهتم بالمزارع التي ورثها عن والده وأصبح وقتها أب لثلاثة أطفال ومن حسن الحظ أن نمت ثروته إلا أن دخل المجال السياسي بداية من مجلس الشيوخ في ولاية جورجيا عام 1963 حتى وصل للبيت الأبيض في 12 يناير 1974.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان محترفًا بنادي "قاسم باشا"، من 1969 وحتى 1982، قبل خوضه الانتخابات على منصب عمدة بلدة "باي أوغلو"، ثم توليته لمنصب عمدة إسطنبول، وعقب نتيجة الاستفتاء الدستوري قال أردوغان:" لدي خلفية في كرة القدم، لا يهم إن فزت بنتيجة واحد مقابل صفر أو خمسة مقابل صفر، الهدف النهائي هو الفوز في المباراة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل