المحتوى الرئيسى

بالصور.. الإسكندرية تعلن الحرب على لصوص الأراضي وتسترد مليون متر في يوم واحد

05/19 12:31

"محدش ياخد حاجة مش بتاعته هي مش طابونة".. هكذا قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في تعليقه على استيلاء رجال أعمال ومواطنين على آلاف الأفدنة من أراضي الدولة، كانت بمثابة الضوء الأخضر للأجهزة التنفيذية لإعلان الحرب على لصوص ومافيا أراضي الدولة.

ومع شروق شمس، أمس، بدأت خطة التنفيذ بتحرك لوادر وكراكات الإزالة في توقيت واحد بـ 8 أحياء على مستوى المدينة، لتنجح الأجهزة في استرداد ما يقرب من مليون متر مربع من التعديات خلال 24 ساعة فقط.

ووفقا لخريطة أعدها "مصراوي" بأماكن أراضي الدولة المستردة، تصدّر حي العجمي قائمة الأحياء الثمانية، بإزالة 230 فدانًا بمناطق الذراع البحري والكيلو 21 وأمام قرية فخر البحار بالساحل الشمالي و"كارفور العروبة".

وفي حي العامرية ثان، أسفرت الحملة عن تنفيذ قرار الإزالة رقم 12 لسنة 2009 باسم "محمد علي بيومي"، على مساحة 5 أفدنة من أراضي الدولة بطريق البتروكيماويات، بجوار شركة مصر العامرية للغزل والنسيج.

أما حي الجمرك فشن حملة موسعة لإزالة المباني المخالفة من "أكشاك، وكافتيريات، وقاعات أفراح" والصادر بحقها 10 قرارات إزالة، وذلك بميادين المغاوري وإسماعيل صبري ومسجد أبي العباس المرسى.

بينما نجح حي العامرية أول بالتنسيق مع قوات الأمن في تنفيذ قرار إزالة رقم 157 لسنة 2016 لتعديات علي أرض زراعية بقرية اليمن عبارة عن مبني دور أرضي بالخرسانة.

واسترد حي وسط الإسكندرية نحو 1400 مترًا بطريق "القاهرة – الإسكندرية" الزراعي، وذلك خلال حملة نفذت 5 قرارات إزالة من إجمالي 26 قرار إزالة سيجري تنفيذها خلال الأيام المقبلة.

وفي حي شرق الإسكندرية، نُفذت 3 قرارات إزالة بمنطقتي سموحة وأبيس بجوار الغابة الترفيهية لمبان وأسوار مخالفة على أراضي أملاك الدولة، وأزيلت بالكامل.

فيما شهد حي ومدينة برج العرب، أعلى معدل من حيث قرارات إزالة، حيث تمكن من تنفيذ 36 قرار إزالة لتعديات على الأراضي الزراعية، تتضمن بناء أسوار وتشوينات وغرف خالية ومخازن.

أما حي غرب الإسكندرية، فشن حملتي إزالة، الأولى لاسترداد 1000 متر مربع بمنطقة المنشية الجديدة، والثانية لغلق 20 محلًا بالموقف الجديد، وذلك لحين تحصيل الأموال المستحقة على مستأجريها.

من جانبه، قال اللواء محمد عبد الوهاب، رئيس حي غرب: "إن لجنة تقنين أوضاع واضعي اليد على أملاك الدولة، بدأت أعمالها بمنطقة نجع العرب، مشيرًا إلى أن اللجنة تسلمت، أمس، الأوراق الخاصة بتقنين وضع عدد 55 عقارًا حتى الآن".

بدوره، أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الاسكندرية، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة نجحت في استرداد ما يقرب من مليون متر مربع من أراضي أملاك الدولة في يوم واحد، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل