المحتوى الرئيسى

منتدى دولي في الرياض لمكافحة التطرف

05/19 11:50

يُعقد على هامش زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الرياض، منتدى لمكافحة التطرف ومحاربة الارهاب برعاية التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

ويشارك في المنتدى الذي ينطلق تحت شعار "طبيعة التطرف ومستقبل الإرهاب" مجموعة من أبرز الشخصيات الإقليمية والعالمية رفيعة المستوى، من بينهم الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية، ووزير الدفاع الأميركي السابق أشتون كارتر، ووزير الخارجية الإيطالي السابق فرانكو فراتيني الذي يشغل حاليا المفوّض الأوروبي لشؤون العدل والحريّة والأمن.

كما يشارك في المنتدى أكثر من مائة ضيف من الخبراء والأكاديميين والإعلاميين من خارج المملكة، إضافة إلى مشاركة وحضور كبيرين من داخل المملكة.

وتبحث جلسات المنتدى مجموعة من القضايا والملفات أهمها داعش ومستقبل الإرهاب والتطرف عبر الشبكة العنكبوتية.

وتحتضن الرياض أعمال ثلاث قمم يحضرها ترامب، بدءا من يوم السبت، بغرض بحث أجندة واسعة تناقش مختلف قضايا المنطقة والعالم.

وتجري القمة السعودية الأميركية، يوم السبت، بسلسلة اجتماعات ثنائية بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس الأميركي، بغرض تعزيز العلاقات بين البلدين وتنسيق الجهود في مواجهة الإرهاب.

وفي قمة أخرى، يجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأميركي، يوم الأحد، لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون.

Comments

عاجل