المحتوى الرئيسى

بعيدًا عن الطبخ... 5 فوائد صحية للعدس

05/19 00:17

ينافس بها اللحوم.. 5 فوائد صحية للعدس

العدس من أهم أصناف البقوليات، فهو يحتوي على نصفين يمكن إزالة القشرة أو تركها سليمة، كما أنها مصدر غني من الألياف، وهناك عدة أنواع مختلفة من العدس مثل العدس الأسود والعدس البني والعدس الأحمر والعدس الأصفر

والعدس مصدر كبير للبروتين والكربوهيدرات والألياف الغذائية والأحماض الأمينية الأساسية مثل الأيزوليوسين والليسين، كما أنه يحتوي على العديد من المعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والمنغنيز والفوسفور والموليبدينوم وفيتامين B1 والفولات و التربتوفان.

وعلى جانب استخدامه في عدة أطعمه، فهو له فوائد صحية عديدة، ونرصد لكم عديد من فوائد "العدس" تعرفوا عليها:

يحتوي العدس على مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان، وبالتالي تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم على نحو فعال، ما يساعد على تقليل خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية، عن طريق الحفاظ على الشرايين نظيفة.

يساعد تناول مستويات عالية من الأطعمة الغنية بالألياف على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويحتوي العدس على مصادر كبيرة من الفولات والمغنيسيوم التي من المعروف أن تكون مساهمة كبيرة في صحة القلب.

والفولات يساعد في خفض مستويات الهوموسيستين، وهو عامل خطير خطير لأمراض القلب، فضلا عن المغنيسيوم الذي يساعد في زيادة تدفق الدم والأكسجين والمواد المغذية في جميع أنحاء الجسم.

يحتوي العدس على الألياف الهضمية غير القابلة للذوبان التي تساعد على منع الإمساك وغيرها من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي.

تساعد الألياف القابلة للذوبان في العدس في تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم، ما يساعد في الوقاية من مرض السكري، ومقاومة الانسولين أو نقص سكر الدم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل