المحتوى الرئيسى

تشافي : برشلونة يحتاج معجزة تينيريفي للفوز بالليجا

05/19 07:46

اعترف تشافي هيرنانديز، لاعب السد القطري الحالي، وبرشلونة السابق، أن سباق الليجا، انتهى بالفعل بعد فوز ريال مدريد، على سيلتا فيجو (4-1) في مباراة مؤجلة، أمس الأربعاء.

ويحتاج ريال مدريد، إلى نقطة وحيدة من مباراته الأخيرة بالدوري الإسباني أمام مالاجا، الأحد المقبل، ليتوج رسميًا باللقب.

ويرى تشافي، الذي فاز بلقب الليجا مع برشلونة في 8 مناسبات، أنه من الصعب أن يخسر ريال مدريد، لقب الدوري الإسباني، في المباراة الأخيرة، أمام مالاجا.

وقال تشافي، في تصريحات نقلها موقع "فور فور تو" الإنجليزي، اليوم الخميس: "من الصعب أن يترك ريال مدريد لقب الليجا. لديهم مودريتش، وكروس، وإيسكو. هم لاعبون أحبهم كثيرًا. مفتاح اللقب، كان أمام سيلتا".

وأضاف: "نأمل أن يخسر ريال مدريد، أمام مالاجا، لكنه في الحقيقة، أمر صعب للغاية. مالاجا في لحظة جيدة بالموسم، وخسارتهم أيضًا ستكون صعبة. كي يفوز برشلونة باللقب، فإنه يحتاج لمعجزة، مثل معجزة تينيريفي".

وكان ريال مدريد، خاض في موسم 1992، مواجهته الأخيرة، أمام تينيريفي، وهو يتقدم في الترتيب على برشلونة، لكنه خسر (2-3) برغم تقدمه بهدفين نظيفين، ما منح اللقب لبرشلونة الفائز على أتلتيك بيلباو (2-0).

وتكرر المشهد في 1993، عندما فاز تينيريفي على ريال مدريد (2-0)، ليتوج برشلونة، الفائز على ريال سوسييداد (1-0).

وعن برشلونة، قال تشافي: "الخسائر التي تعرض لها الفريق، أمام ألافيس، وديبوريتفو لاكورونيا، هي التي أثرت بشكل كبير على صراع الفريق على اللقب. مثل هذه الهزائم، لا تعرف وزنها إلا في النهاية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل