المحتوى الرئيسى

ترامب: أنا ضحية "ملاحقة خبيثة"

05/19 08:50

نفى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه طلب من مدير مكتب التحقيقات الاتحادي السابق، جيمس كومي، إسقاط تحقيق يمس مستشاره السابق للأمن القومي، وقال إنه يواجه "ملاحقة خبيثة".

يأتي ذلك عقب تقارير إعلامية عن مذكرة كتبها كومي، يقول فيها إن ترامب طلب إغلاق التحقيق المتعلق باتصالات جرت بين مستشاره السابق، مايكل فلين، وروسيا في فبراير، وكان ترامب أقال كومي في التاسع من مايو.

وقال ترامب، الخميس، حين سُئل في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، إن كان حث كومي "بأي شكل من الأشكال" على إنهاء التحقيق "لا. لا. السؤال التالي".

كانت إقالة كومي، الأسبوع الماضي، الشرارة التي أطلقت سلسلة تطورات بلغت ذروتها، يوم الأربعاء، بتعيين وزارة العدل مستشارًا خاصًا للتحقيق في وجود صلات محتملة بين روسيا وحملة ترامب الانتخابية في 2016.

ومن هذه التطورات تقارير إعلامية ذكرت أن ترامب تحدث عن معلومات حساسة عن تنظيم الدولة الإسلامية مع وزير الخارجية الروسي.

ووصف الرئيس الجمهوري في منشورين على "تويتر"، صباح الخميس، وخلال مؤتمر صحفي لاحق مطالبات بعض اليساريين بمساءلته، تمهيدًا لعزله بأنها "سخيفة"، وقال إن سجله يخلو من أي شيء يتيح توجيه اتهامات جنائية إليه.

وقال، في المؤتمر الصحفي، الذي وقف فيه إلى جواره الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس، "الأمر برمته عبارة عن ملاحقة خبيثة، وليس هناك أي تواطؤ من جانبي بالقطع ومن جانب حملتي، وإن كان بإمكاني دائمًا التحدث بالنيابة عن نفسي، وبين الروس. صفر".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل