المحتوى الرئيسى

المؤبد لطالب متهم بالانضمام لداعش‎

05/18 22:42

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، بمعاقبة طالب بالسجن المؤبد، لاتهامه بالانضمام الى تنظيم داعش الإرهابى.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، انضمام المتهم عبد الرحمن. م.م، طالب مقيم السيدة زينب، إلى بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، الغرض منها تعطيل احكام الدستور والقوانين، داخل البلاد والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها والتي تأخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ اهدافها.

وأضافت التحقيقات سعى المتهم إلى الالتحاق بعصابة إرهابية مقرها خارج البلاد والكائنة بدولتي سوريا والعراق وذلك للقيام بأعمال إرهابية، داخل مصر، وممتلكاتها رغبة منه فى شراء مواد معدة للتفجير من تلك العصابة والتدريب على التعامل معها واستخدامها فى اعمال ارهابية.

وشهد النقيب أحمد بسام يونس الضابط بقطاع الامن الوطنى، أنه بإجراء تحرياته السرية، أسفرت عن قناعة المتهم بالعديد من الأفكار الجهادية وسعيه للمشاركة فى الجهاد بالخارج على يد تنظيم داعش ، والذى سعى الى تنفيذ عمليات ارهابية بداخل مصر ويضم بين أعضائه الأفكار الجهادية.

وأضاف : "تواصل المتهم مع أحد اعضاء التنظيم، عبر شبكات التواصل الاجتماعى، وسعى الى السفر والالتحاق بها لتلقى التدريبات العسكرية والعودة مرة أخرى، للقيام بأعمال عدائية بداخل الدولة ضد القوات المسلحة والشرطة والمنشآت الهامة، فضلا عن أسباقه الأفكار الجهادية وبأعضاء ذلك التنظيم ورغبة فى الانضمام لهم وسعيه لشراء اسلحة ومواد متفجرة للتدريب على التعامل بها.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل