المحتوى الرئيسى

خبراء: للاستحمام مواعيد.. وهذه أفضلها

05/18 22:11

الاستحمام أحد الوسائل التي تمنحك النظافة والاستجمام معًا، لذلك يقدم البعض على تلك الخطوة بكثرة أحيانًا ظنًا أنها كلما زادت، عظم فائدتها، إلا أن هناك الكثير من السلوكيات التي يجب أن تتجنبها.

وقالت منى جوهارا، أستاذ طب الأمراض الجلدية في مدرسة طب جامعة ييل، "إن الاستحمام في ساعات الصباح الباكر يتيح للفرد الوقت للتأمل واستجماع طاقته قبل البدء في يوم طويل ومجهد، ما يخفض من الإصابة بالتهابات الجلد عن طريق الحفاظ على مستويات هرمون الكورتيزول"، وفقًا لما ذكره موقع صحيقة "إندبندنت" البريطانية.

وأضافت جوهارا: "إذا رغبت في الحلاقة؛ فيفضل أن تقوم بذلك في ساعات الصباح، كونك ستكون أكثر وعيًا وتنبهًا من الليل، كما أن يكون لديك زيادة في الصفائح الدموية أو الجلوكوز الدم".

وأكد ين ريس، مؤسس شركة "Skin Laundry" أن البشرة ستكون أكثر نضارة وجمالًا بعد الاستحمام الصباحي، إذ ستكون قادرة على مواجهة أشعة الشمس، والأتربة.

وقال ين ريس: "خلايا الجلد، بعد الاسترخاء، يتم تحفيزها من قبل الاستحمام في الصباح وهذا مفيد للبشرات الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، لكن إياك واستعمال المياه الساخنة في الاستحمام، إذ سيكون لها آثارًا معاكسة، خاصة للبشرة الجافة والحساسة".

وعلى الجانب الآخر، يؤكد خبراء أن الاستحمام الليلي له فوائد كبيرة للبشرة أيضًا، فهو مهم لإزالة بقايا مستحضرات التجميل، والزيوت، والأوساخ، والملوثات التي تراكمت على بشرتك طوال اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل