المحتوى الرئيسى

العثور على كتب لسيد قطب بمدرسة بالبحيرة.. ونائب يتقدم بطلب إحاطة - برلمانى

05/18 21:37

قال محمود شعلان، عضو مجلس النواب، عن محافظة البحيرة، إنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه إلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، بشأن العثور على عدد من كتب الجماعة الارهابية فى إحدى المدارس التى تم التحفظ عليها، وتشرف على إداراتها لجنة من الوزارة.

وتابع عضو مجلس النواب، بمحافظة البحيرة،فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة التربية والتعليم، هى المسئول الرئيسى عن ملف التعليم، وبناء فكر الاجيال القادمة، وفى حالة تقصيرها فى الرقابة على المدارس سيخرج لنا جيلا مشوها فكريا ، لوثته كتب التطرف والتشدد التى بنى عليها الفكر الاخوانى الارهابى.

وكان عثر مسئولو لجنة تفتيشية بمديرية الترببة والتعليم بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، على كتب خاصة بتنظيم جماعة الأخوان الأرهابية والقيادى الأخوانى سيد قطب داخل إحدى الغرف بمدرسة طيبة بإدارة بندر دمنهور التعليمية.

وكانت لجنة مكبرة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أثناء التفتيش على مدرسة " طيبة " التابعة لتنظيم الأخوان والتى تشرف عليها وزارة التربية والتعليم عثر على عدد من الكتب الخاصة بالتنظيم وتعليم الفكر الأخوانى منها كتب للقيادى " سيد قطب " والمعروف عن أفكاره بالعنف والتطرف.

وتحفظت اللجنة على الكتب وجارى فحصها بمعرفة اللجنة المشكلة من مديرية الترببة والتعليم.

ومن جانبه قال محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن إدارة الشئون القانونية بالمديرية اتخذت كافة الأجراءات القانونية وبدأت التحقيقات فى الواقعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل