المحتوى الرئيسى

مبادرة صناع الأمل..خمسة فائزين والخير للجميع

05/18 21:14

مبادرة صناع الأمل..5 فائزين والخير للجميع

أهدى حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جائزة "صناع الأمل"، البالغة مليون درهم، إلى المتسابقة المغربية "نوال الصوفي"، إضافة للأربعة متسابقين الآخرين،اليوم الخميس.

وفي كلمته عقب نهاية الحفل، أكد بن راشد إهدائه جائزة المليون درهم للخمسة متسابقين الواصلين للمرحلة النهائية، وأنهم مستمرون في صناعة الأمل، كما تخلل الحفل عدة فقرات متنوعة عكست روح الأمل والعطاء بحسب صحيفة "البيان".

انطلقت مبادرة "صناع الأمل"، في فبراير الماضي ولاقت تفاعلًا شعبيًا كبيرًا عبر شبكات التواصل الاجتماعي بسبب تفرد فكرتها ودورها في نشر الطاقة الإيجابية لدى الشعوب العربية، وهدفت المبادرة لتسليط الضوء على الرموز الناجحة من الرجال والنساء من مختلف الأعمار، أصحاب فكرة مشروعات خدمية، سواء للمؤسسات أو الأفراد، وهو ما يساعد على إيجاد وظائف عديدة للشباب خاصة، بجانب التأكيد على أهمية العمل المجتمعي وخدمة المجتمع، وتلقت المبادرة أكثر من 20 ألف طلب للمشاركة من مختلف الدول العربية خلال يومين فقط من انطلاقها.

وعقب إعلانه المبادرة، في 28 فبراير، عبر موقع "تويتر"، حصلت التويتة على أكثر من 10 آلاف إعجاب و3600 تعليق و8700 إعادة تغريد، وبعد مرور أقل من يوأفادت صحيفة "العين"، بأن مبادرات العمل التطوعي تصدرت الترشيحات التي تلقتها مبادرة صناع الأمل العربي، حيث جاءت في المرتبة الأولى بنسبة 29 % من المشاركات التي تخطت أكثر من 65 ألفا من 22 دولة.

وتصدرت مصر قائمة أكبر المشاركين بوصولهم إلى 23% من إجمالي القصص، كما شهدت مشاركة الإعلامي عمرو الليثي، وكانت أبرز المبادرات المصرية المشاركة هي:

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل