المحتوى الرئيسى

أشهر خمس شخصيات ماتوا بسبب الإيدز

05/18 20:42

في اليوم العالمي لمكافحة المرض.. 5 مشاهير اختطفهم "الإيدز"

بداية مرض نقص المناعه"الإيدز" كانت مع الشواذ، وأكثر من مليون شخص يعاني منه حول العالم، ويستمر مرض الإيدز في الانتشار رغم كل الجهود التي بذلها العالم الطبي لمحاولة القضاء عليه.

"دوت مصر"يرصد لكم أشهر النجوم الذين ماتوا بسبب الإيدز.

يعتبر نجم التلفزيون "بيدرو زامورا" من أوائل الشخصيات الشهيرة التي اعترفت علنًا إصابتها بمرض الإيدز، سعى "زامورا" جاهدًا في مجالات التوعية بالمرض ومكافحته، إلى حين وفاته في 11 نوفمبر 1994 عن عمر يناهز 22 عاما، و وفاته دفعت الرئيس الأميركي السابق "بيل كلينتون" إلى الإشادة بجهود النجم الكوبي في تقديم مثال حي وإيجابي على التعايش مع الإيدز.

في نهاية الثمانينات أسس نجم الراب الأميركي "إريك رايت" الشهير بـ"إيزي إي"، فرقة "إن دبليو إيه" لموسيقى الهيب هوب، وأصدر مع شركائه أغاني عبرت عن رفضهم لظروفهم المعيشية، أثارت مردود كبير ولا تزال اصداؤها تتردد حتى اليوم، ورغم نجاحه وشهرته لدى الشباب توفى نتيجة إصابته بمرض "الإيدز" في 17 مارس 1995 عن عمر يناهز 31 عاما.

تومي موريسون من أشهر الملاكمين الأميركيين في الوزن الثقيل، وهو بطل العالم السابق للمنظمة العالمية للملاكمة، لكن مسيرة موريسون في عالم الملاكمة، انتهت قسرياً عندما أصيب بفيروس بـ"الإيدز" عام 1996، وتوفى في 1 سبتمبر 2013 متأثرًا بالإيدز.

الموسيقار والممثل الأميركي الشهير مايكل جيتر، رغم أنه كان يعيش حياة صحية طويلة، إلا أنه اكتشف أنه مريض بالإيدز في 1996 بعد عام من تشخيص حالته، وكان جيتر الذي مثّل في عدد من الأفلام الكبيرة، من الناشطين في محاربة الإيدز، لكنه توفى عام 2003 بسبب نوبة صرع.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل