المحتوى الرئيسى

أسعار ياميش رمضان مضروبة في اتنين.. ومواطنون: "مش هنشتري"

05/18 19:49

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، ويعد "شراء الياميش" من أبرز العادات المصرية استعدادًا لهذا الشهر، والتي شهدت ارتفاعًا كبيرًا في أسعار المكسرات والمنتجات الرمضانية هذا العام، ما تسبب في ضعف إقبال من المواطنين مقارنة بالأعوام السابقة.

تراوحت أسعار كيلو المكسرات بين 220 إلى 300 جنيه، وأسعار البلح من 15 لـ 100 جنيه، وأسعار قمر الدين بدأت بـ25 جنيهًا إلى 90 جنيهًا باختلاف الأنواع، وارتفعت أسعار شنط رمضان بنسبة 70%، وأثر ذلك على كمية المشتريات التي يقوم المواطنين بشرائها وفق قول أحد تجار الياميش "زيادة الأسعار للضعف خلت الناس تشتري نص اللي كانت بتشتريه السنين اللي فاتت بسبب زيادة الأسعار" وأكد أن ذلك يؤثر على مكسبهم ويصيب حركة البيع بالركود.

وتباينت آراء المواطنين حول قرار شراء ياميش رمضان، قرر محمد أحمد الامتناع عن شرائه هذا العام واكتفى بشراء البلح فقط بسبب ارتفاع الأسعار الكارثي حد قوله: "البلح أساسي للفطار لكن هضطر استغنى عن باقي الياميش والمكسرات كفاية الغلا اللي طال كل السلع الأساسية وبنحاول نتكيف معاه".

أما سلوى عبدالمنعم، أم لأربعة أبناء، فقررت أن تشتري الياميش بكميات أقل من التي اعتادت على شرائها كل عام، "الأسعار غالية بس مقدرش مشتريش رمضان مينفعش من غير ياميش".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل